الأربعاء، 25 سبتمبر، 2013

بالوتيلي مازال عالقا بين سوبر ماريو وشغب الملاعب

روما 25 أيلول/سبتمبر (د ب أ) - يبدو أن صبر نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم على مهاجمه الشاب ماريو بالوتيلي بدأ في النفاد، فقد قرر الفريق عدم الاستئناف ضد عقوبة إيقاف اللاعب ثلاث مباريات.

وتم طرد بالوتيلي /23 عاما/ خلال المباراة التي خسرها ميلان على يد ضيفه نابولي 1/ 2 مساء الأحد الماضي في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي.

وأهدر بالوتيلي ضربة جزاء في الدقيقة 61 ثم سجل هدفا في الدقيقة الأخيرة من المباراة ولكنه لم يكن كافيا لإنقاذ فريقه من الهزيمة.

وتعرض بالوتيلي للطرد عقب نهاية المباراة بعد تجاوز تجاه حكم المباراة، مما استوجب إيقافه ثلاث مباريات في قرار صدر لاحقا.

وحصل بالوتيلي على بطاقة صفراء في الشوط الثاني ثم إنذار ثان عقب نهاية المباراة، بسبب تهديده لحكم المباراة، مما دفع زملاءه إلى الاحاطة به داخل الملعب واصطحابه إلى غرفة خلع الملابس.

وكان بالوتيلي تعرض للإيقاف أيضا ثلاث مباريات في نيسان/أبريل الماضي بسبب إهانة حكم، ولكن تم تقليص الإيقاف إلى مباراتين فقط بعد قبول استئناف ميلان.

وتضمن سجل بالوتيلي خلال فترة احترافه في مانشستر سيتي الإنجليزي، إيقافه ثلاث مباريات في الدوري الأوروبي وعشر مباريات في الدوري الإنجليزي في موسم 2011/2012.

وقد تؤثر حالة الإيقاف الأخيرة على مسيرة بالوتيلي مع المنتخب الإيطالي في المباراتين المقبلتين الشهر المقبل بتصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل، في ظل القواعد الأخلاقية الصارمة التي يتبعها مدرب الازوري، تشيزاري برانديلي.

وقال المدافع الإيطالي ايجناسيو اباتي: "يجب على ماريو أن يتعلم كيفية السيطرة على نفسه، لأنه قيمة مهمة بالنسبة لنا، افتقاده في بعض المباريات سيكون مشكلة بالنسبة لنا".

وأكد ماسيميليانو اليجري المدير الفني لنادي ميلان أن الوقت قد حان لتغيير مهاجمه الشاب ماريو بالوتيلي لسلوكه.

وقال اليجري "إنه لم يعد طفلا، إنه في الثالثة والعشرين ويجب عليه أن يتغير".

وأضاف: "إنه بطل محتمل، ولكن ينبغي عليه أن يقلع عن سلوكه الخارج تجاه الحكام".

وتابع "يجب أن ينضج، إنه لم يعد طفلا، سلوكه خاطئ، لاعبو ميلان لا ينبغي أن يتحلوا بمثل هذا السلوك".

وأوضح "ماريو كان مخطئا وقد أضر بفريقه وبجماهيره.. قرار عدم الاستئناف (ضد عقوبة اللاعب) هي اشارة واضحة من النادي".

وشدد بالقول: "لكنه ينبغي أيضا أن يحظى بالحماية.. أمام نابولي تعرض (بالوتيلي) لتدخلات كثيرة".

وختم مدرب ميلان حديثه بالقول: "يتعين على بالوتيلي أن يتغير بشكل كلي لأنه قد يكون قدوة للأطفال".

وسجل بالوتيلي 16 هدفا في 20 مباراة منذ انتقاله إلى ميلان قادما من مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ليؤكد موهبته التي تتناقض تماما مع سلوكه داخل وخارج الملعب.

ولكن اليجري أدلى ببعض الكلمات أملا في تحفيز مهاجمه الشاب، الذي من المقرر أن يقود خط هجوم المنتخب الإيطالي في مونديال البرازيل 2014.

وقال اليجري "أثق في احساسه الجيدة وقدرته على فهم أنه عام مهم في مسيرته، أعتقد أنني سأكون قادرا على تقديم يد المساعدة لي، ولكن ينبغي عليه أيضا أن يساعد نفسه".

وأوضح: "يجب على ماريو أن يتفهم ذلك، فقط يمكنه أن يتطور، إمكانياته الفنية مازالت عند مؤشر الـ50 بالمائة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق