الخميس، 26 سبتمبر 2013

الفيفا يوقف لاعبا بلغاريا مؤقتا لتعاطيه المنشطات خلال تصفيات كأس العالم

برلين 26 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف أحد لاعبي منتخب بلغاريا بشكل مؤقت عقب رسوبه في اختبار للمنشطات أجرى له عقب إحدى مباريات المنتخب البلغاري في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل 2014.

وذكر الفيفا في بيان له اليوم الخميس "أن تحليل العينة A التي أخذت من اللاعب كشفت عن وجود مواد محظورة" في الاختبار الذي أجرى له عقب المباراة التي فازت بها بلغاريا علي مالطة 2/1 في تصفيات المونديال في العاشر من أيلول/سبتمبر الجاري.

أكد البيان أن الاتحاد البلغاري لكرة القدم تم إبلاغه بنتيجة الاختبار اليوم الخميس.

وسيغيب اللاعب، الذي لم يتم الكشف عن هويته، عن منتخب بلغاريا في مباراتيه الأخيرتين بالتصفيات الشهر المقبل أمام أرمينيا وجمهورية التشيك واللتين ستجريان خلال فترة إيقافه التي تمتد 30 يوما.

وتحتل بلغاريا حاليا المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف المتصدر منتخب إيطاليا الذي ضمن الصعود بالفعل للنهائيات، ويسعى المنتخب البلغاري للحفاظ على هذا المركز من أجل التأهل إلى الدور الفاصل.

يذكر أن هذه هي خامس حالة منشطات خلال تصفيات كأس العالم حتى الآن، حيث تم إيقاف خويل سانشيز لاعب وسط منتخب بيرو لمدة عامين بعد رسوبه في اختبار للمنشطات خلال التصفيات العام الماضي. أما بقية الحالات الأخرى فكانت للاعبين من جامايكا، المغرب، زيمبابوي وتم إيقافهم مؤقتا.

كما يحقق الفيفا أيضا مع أحد لاعبي منتخب تاهيتي الذي رسب في اختبار للمنشطات خلال بطولة كأس القارات التي أقيمت بالبرازيل في حزيران/يونيو الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق