الجمعة، 27 سبتمبر 2013

الفيفا يعاقب بيرو بمباراة بدون جماهير ويحرم أوكرانيا من اللعب في لفيف

زيوريخ 27 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم أن منتخب بيرو لكرة القدم سيخوض مباراته أمام منتخب بوليفيا بدون جماهيره تنفيذا للعقوبة التي فرضت على المنتخب البيروفي بخوض مباراة على ملعبه بدون جماهير.

وفرض الفيفا هذه العقوبة إضافة لغرامة مالية تبلغ 20 ألف فرنك سويسري (22 ألف دولار) على المنتخب البيروفي بسبب أحداث مباراته أمام منتخب أوروجواي في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويستضيف منتخب بيرو نظيره الأوروجوياني في 15 تشرين أول/أكتوبر المقبل في ختام مسيرته بالتصفيات بينما يحل ضيفا على المنتخب الأرجنتيني في 11 من الشهر نفسه.

وحذر الفيفا منتخبا بيرو وأوروجواي من عقوبات أكثر صرامة في حالة تكرار مثل هذه الأحداث.

وتبدد أمل بيرو في التأهل لمونديال 2014 بينما لا تزال الفرصة سانحة بقوة أمام منتخب أوروجواي.

وذكر الفيفا "لن يكون هناك خيار آخر أمام الفيفا سوى فرض عقوبات أشد صرامة مثل خصم نقاط أو التجريد من النتائج في المسابقة".

كما فرض الفيفا عقوبة على المنتخب الأوكراني بخوض مباراة على ملعبه بدون جماهير ليلتقي الفريق نظيره البولندي بدون جماهير في المباراة المرتقبة بينهما في 11 تشرين أول/أكتوبر المقبل بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014 .

كما قررت لجنة الانضباط بالفيفا حرمان المنتخب الأوكراني من خوض أي مباراة بتصفيات كأس العالم التالية (2018 بروسيا) على استاد مدينة لفيف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق