الخميس، 26 سبتمبر، 2013

افتتاح «عربية ٣٠» في الدمام باستضافة مضر غداً بمشاركة ١٢ فريقاً وعلى مدار ١١ يوماً









اللجنة الإعلامية للبطولة:

تنطلق غداً الجمعة مباريات بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية الثلاثين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد والتي يستضيفها نادي مضر السعودي خلال الفترة من ٢٧ سبتمبر الجاري وحتى ٧ أكتوبر المقبل على صالتي الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام وصالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف بمشاركة إثني عشر فريقاً موزعين على ثلاث مجموعات: ضمت المجموعة الأولى (فريق مضر السعودي مستضيف البطولة، وأندية القرين الكويتي، النصيرات الفلسطيني وأهلي طرابلس الليبي)، فيما ضمت الثانية (نادي الكويت الكويتي وصيف النسخة السابقة من البطولة، وبجانبه طلائع الجيش المصري، النجمة بني غازي الليبي، والصلاح الفلسطيني)، وفي المجموعة الثالثة حلت فرق (نادي القيادة القطري، النور السعودي، باربار البحريني، والنصر بني غازي الليبي).

وكان من المقرر مشاركة الغرافة القطري حيث حل في المجموعة الثانية في القرعة، إلا أنه اعتذر عن المشاركة في خطاب أرسله قبل يومين من انطلاق البطولة، مرجعاً قراره لظروفه الخاصة.
وسيُنظر خلال الاجتماع الفني للبطولة والمقرر مساء اليوم الخميس للقرار وفي حالة ذهاب اللجنة الفنية لأي

 تعديل في جدول البطولة.
( خمس مباريات )

وتفتتح مباريات البطولة بخمس لقاءات حيث يلتقي القيادة القطري بالنصر الليبي في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت مكة المكرمة، يلتقي بعدها النور السعودي بباربار البحريني، ومضر السعودي بأهلي طرابلس الليبي في الدمام، فيما تقام في القطيف مباريات القرين الكويتي ضد النصيرات الفلسطيني، فالكويت الكويتي ضد النجمة الليبي.

( حفل الافتتاح )

سيقام حفل الافتتاح الرسمي للبطولة قبيل انطلاق مباراة مضر السعودي ضد أهلي طرابلس الليبي في الساعة السابعة مساءً، وسيكون حفلاً مبسطاً يشتمل على الكلمات الرسمية واستعراض للفرق المشاركة.

( دخول مجاني )

قررت اللجنة المنظمة للبطولة، فتح مباريات الدور التمهيدي من البطولة للجماهير مجاناً، وذلك تشجيعا منها للجماهير الرياضية بالمنطقة لحضور ومؤازرة فريقا مضر والنور ممثلي المملكة في هذه البطولة .

وكانت اللجنة المنظمة أعلنت عن أسعار تذاكر المباريات بقيمة خمسة عشر ريالاً لمباريات اليوم الواحد.



( اعتماد اللجنة الفنية ولجان البطولة )

وكان الاتحاد العربي لكرة اليد اعتمد تشكيل اللجنة الفنية المشرفة على هذه البطولة ويترأسها تركي بن سليمان الخليوي أمين عام الاتحاد العربي، وتضم بجانبه إحدى عشر عضواَ هم: رضا المناعي، محمد القمري (تونس)، محمد يوسف الهولي (الكويت)، محمد بن فهد العجلان (السعودية)، محمد عبدالهادي الألفي، عبدالحليم شعبان (مصر)، عبدالحميد بن عبدالرحمن (الجزائر)، عبدالواحد الإسكافي (البحرين)، جمال الدنوني (ليبيا)، ناصر محمد السقا (مدير الاتحاد العربي)، بالإضافة لحمد بن صالح الخربوش كمندوب مالي.

( دراسات للحكام العرب )

يقيم الاتحاد العربي دراسات للحكام العرب على هامش البطولة يحاضر فيها رئيس لجنة الحكام العرب الكويتى محمد الهولى، وستنطلق فى الثانى من شهر اكتوبر وتختتم فى السادس من نفس الشهر.
وقال أمين عام الاتحاد العربي تركي الخليوي ان هذه الدراسات تأتى فى ضوء سعي الاتحاد العربى الحثيث للمساهمة فى اعداد جيل من الحكام الواعدين وتبادل الافكار واطلاع حكامنا على الجديد فى قانون اللعبة، واكد اننا نسعى دائما الى دعم حكامنا فى كافة المحافل، مشيراً بأنه سيتم تصوير الدراسات بالفيديو وسيعمل على نشرها بموقع الاتحاد العربى لكرة اليد فى الفترة القادمة حتى يستفيد الجميع فى كافة انحاء الوطن العربى .


( العنكي: نرحب بضيوف المملكة )

رحب رئيس نادي مضر السعودي علي بن سلمان العنكي بكافة وفود الفرق المشاركة في البطولة، مؤكداً ان ناديه انهى كافة الاستعدادت المتعلقة بانطلاقة البطولة، مشيراً بأنه تم تشكيل لجان البطولة ومتابعتها لكافة الاستعدادات التي يخطوها نادي مضر من أجل الخروج باستضافة ناجحة، متمنياً أن يكون نادي مضر عند حسن ظن المسؤولين والجماهير الرياضية وتحقيق النجاح المنشود بما يؤكد قدرة المملكة وكوادرها على استضافة أكبر البطولات والفعاليات العربية والآسيوية والعالمية.

فيما أوضح حسين العنكي مدير البطولة إن اللجنة المنظمة أكملت استعداداتها وجهزت فندقين لسكن البعثات، هي توليب إن الخبر كمستوى أول وقصر الظهران كمستوى ثان.

كما أشار مدير البطولة أن اللجنة وفرت أربع صالات لاستضافة تدريبات الفرق المشاركة في صالة نادي الخليج وصالة نادي القادسية وصالتي القطيف والدمام اللتين تستضيفان البطولة.



( مضر والنور ينهيان تحضيراتهم للبطولة )

وكان فريق نادي مضر لكرة اليد مستضيف هذه البطولة أنهى تحضيراته بعد أن اقام معسكرين داخليان خاض خلالهم بعض المباريات الودية كما أنه دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المحليين وبنظام الإعارة وهم علي السيهاتي نادي الخليج والحارس الدولي مناف أل سعيد من نادي الأهلي ومحمد الزاير من نادي الصفا كما دعم الفريق صفوفه بالمحترف الفرنسي جون بوسيدو حيث سبق للاعب أن احترف في الدوريات الألماني والفرنسي والقطري، كما مثل منتخب فرنسا في عدة مناسبات.
فيما اختتم فريق النور تحضيراته لخوض غمار منافسات هذه البطولة عبر المعسكر الداخلي أيضا الذي أقامه لمدة أسبوع كما دعم صفوفه باللاعب الجزائري ( لعبان الطاهر ) الذي سبق أن خاض تجربة احترافية مع الفريق وحقق معه المركز الثاني في البطولة الآسيوية، كما تعاقد مع لاعب نادي المحيط حسين المحسن بالإعارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق