الاثنين، 30 سبتمبر 2013

المدرب الجديد للمنتخب النرويجي يستعين بثلاثة وجوه جديدة استعدادا لسلوفينيا وأيسلندا

أوسلو 30 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- ضم المدرب بير ماتياس هوجمو المدير الفني الجديد للمنتخب النرويجي لكرة القدم ثلاثة وجوه جديدة إلى قائمة الفريق التي أعلنها اليوم الاثنين استعدادا لمباراتي الفريق الباقيتين في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتولى هوجمو /53 عاما/ تدريب الفريق قبل أيام قليلة خلفا للمدرب النخضرم إيجل "دريللو" أولسن.

ويعمل هوجمو /53 عاما/ حاليا مديرا فنيا لفريق ديورجاردن السويدي ووقع على عقد لمدة أربع سنوات مع المنتخب النرويجي على أن يبدأ سريان العقد من كانون ثان/يناير المقبل.

ولكن هوجمو سيقود المنتخب النرويجي في المباراتين المتبقيتين للفريق في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأوضح هوجمو أن فوز الفريق بآخر مباراتين له في التصفيات المؤهلة للمونديال ليس مستحيلا وإن أصبحت فرصة الفريق في بلوغ النهائيات هزيلة للغاية.

وتولى أولسن /71 عاما/ تدريب المنتخب النرويجي في فترتين الأولى من 1990 إلى 1998 والثانية من 2009 إلى 2013 وكان مسؤولا عن الفريق عندما تأهل المنتخب النرويجي لمونديال 1994 لتكون المشاركة الأولى للفريق في نهائيات كأس العالم ثم كرر الفريق هذا في البطولة التالية التي استضافتها فرنسا عام 1998 .

ورحب أولسن باختيار هوجمو لخلافته. واعترف أولسن بأنه "اندهش في البداية" من إسناد المهمة بشكل فوري لخليفته ولكنه "يؤيد القرار".

وما زال لدى المنتخب النرويجي أمل ضعيف للغاية في بلوغ نهائيات كأس العالم بالبرازيل علما بأن الفريق سيحل ضيفا على سلوفينيا ثم يستضيف المنتخب الأيسلندي في 11 و15 تشرين أول/أكتوبر المقبل على الترتيب.

واللاعبون الثلاثة الجدد الذين استدعاهم هوجمو لقائمة الفريق هم أولا كامارا /23 عاما/ الذي سجل عشرة أهداف هذا الموسم لفريق سترومجودست ومارتين لينس /21 عاما/ مدافع مولد وحارس المرمى كينيث هوي /34 عاما/ الذي يلعب بفريق ديورجاردن تحت قيادة هوجمو.

وضمت القائمة 21 لاعبا منهم العديد من نجوم الدوري الألماني (بوندسليجا) مثل محمد عبد القوي (شتوتجارت) وهافارد نوردفيت (بوروسيا مونشنجلادباخ) وبير سيليان (هيرتا برلين) . وقد يضم هوجمو لاعبين اثنين آخرين للقائمة في الأيام القليلة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق