السبت، 28 سبتمبر 2013

توتنهام يتعادل مع تشيلسي وخسارة سيتي ويونايتد بالدوري الإنجليزي

لندن 28 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- انفرد فريق توتنهام مؤقتا بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم رغم تعادله مع ضيفه تشيلسي 1/1 اليوم السبت في المرحلة السادسة من المسابقة التي شهدت خسارة مانشستر يونايتد على ملعبه أمام وست بروميتش البيون 1/ 2 وكذلك خسارة مانشستر سيتي على ملعب أستون فيلا 2/ 3..

ورفع توتنهام رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام فريق ارسنال صاحب المركز الثاني والذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع مضيفه سوانزي سيتي.

ويأتي تشيلسي في المركز الثالث برصيد 11 نقطة متفوقا بفارق الأهداف امام ساوثهامبتون وبفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الخامس بينما تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الثاني عشر برصيد سبع نقاط..

وفي باقي المباريات فاز ساوثهامبتون على ضيفه كريستال بالاس 2 / صفر وهال سيتي على ضيفه ويستهام يونايتد 1 / صفر وفاز كارديف سيتي على مضيفه فولهام 2/1.

وعلى ملعب وايت هارت لين انتهى شوط المباراة الأول بتقدم توتنهام بهدف نظيف حمل توقيع لاعب الوسط الايسلندي جيلفي سيجوردسون في الدقيقة 19 بعدما تلقى تمريرة رائعة من روبرتو سولدادو،استغل معها سوء تمركز مدافعي تشيلسي وسدد الكرة في الشباك.

وأدرك جون تيري التعادل لتشيلسي في الدقيقة 65 من ضربة رأسية إثر ضربة حرة مباشرة نفذها خوان ماتا.

ولعب تشيلسي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 81 بعد طرد مهاجمه الأسباني الدولي فرناندو توريس بسبب تدخله بعنف مع يان فيرتونخين.

وتعرض توريس الذي قدم اداء رائعا في الشوط الثاني للطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعدما اعتبره الحكم قد وجه دفعة بالكوع لفيرتونخين.

وأنقذ بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي مرماه من هدف محقق عن طريق جيرمين ديفو، كما أن سيجوردسون كاد أن يسجل هدفا ثانيا، مستغلا الاندفاع الهجومي لتشيلسي بحثا عن هدف التعادل، الأمر الذي أدى إلى وجود مساحات خالية بشكل شاسع في نصف ملعب الفريق الضيف.

وعلى ملعب أولد ترافورد مورجان امالفيتانو هدفا لوست بروميتش البيون في الدقيقة 54 ولكن بعد ثلاث دقائق فقط أدرك واين روني التعادل مانشستر يونايتد قبل أن يخطف سايدو بيراهينو هدف الفوز لأصحاب الارض في الدقيقة 67.

وتعرض مانشستر يونايتد لهزيمته الثالثة في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي تحت قيادة ديفيد مويس، الذي خلف سير اليكس فيرجسون في منصب المدير الفني قبل بداية الموسم.

ورفع وست بروميتش البيون رصيده إلى ثماني نقاط متقدما إلى المركز العاشر.

وعلى ملعب أستون فيلا، تقدم يايا توريه بهدف لمانشستر سيتي في الدقيقة 45 ثم تعادل كريم الأحمدي لأصحاب الأرض في الدقيقة 51.

وأضاف ادين دزيكو الهدف الثاني لسيتي في الدقيقة 56 ولكن لياندرو باكونا وأندرياس وايمان كفلا الفوز لأستون فيلا بهدفين في الدقيقتين 73 و75.

وتعرض سيتي لهزيمته الثانية في الموسم الحالي تحت قيادة المدرب التشيلي الجديد مانويل بيليجريني.

وعلى الجانب الأخر رفع استون فيلا رصيده إلى تسع نقاط في المركز التاسع.

وصعد ساوثهامبتون إلى المركز الرابع بجدول الترتيب بعدما تغلب على ضيفه كريستال بالاس بهدفين نظيفين حملا توقيع بابلو أوسفالدو وريكيى لمبيرت في الدقيقتين 47 و49.

ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 11 نقطة بينما ظل كريستال في المركز قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط.

وعلى ملعب هال سيتي، سجل روبي برادي هدف الفوز لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الدقيقة 12.

ورفع هال سيتي رصيده إلى عشر نقاط في المركز السابع بينما تجمد رصيد ويستهام يونايتد عند خمس نقاط في المركز السادس عشر.

وحقق كارديف سيتي فوزا غاليا على ملعب مضيفه فولهام بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد فولهام عند أربع نقاط في المركز الثالث من القاع.

وتقدم ستيفن كولكر بهدف لكارديف في الدقيقة 12 ثم تعادل براين رويز جونزاليس لفولهام في الدقيقة 45.

وفي الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع من المباراة خطف جوردان ماتش هدف الفوز القاتل لكارديف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق