السبت، 28 سبتمبر 2013

سان جيرمان يسقط تولوز بالقاضية ويتصدر الدوري الفرنسي مؤقتا


باريس  (د ب أ)- واصل باريس سان جيرمان مسيرته الناجحة في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الفرنسي لكرة القدم وقفز إلى صدارة جدول المسابقة بالتغلب 2/صفر على ضيفه لتولوز اليوم السبت في المرحلة الثامنة من المسابقة.

واستيقظ مارسيليا في الشوط الثاني لينتزع فوزا غاليا 2/صفر على مضيفه لوريان في وقت سابق اليوم في افتتاح مباريات المرحلة.

وشهدت نفس المرحلة اليوم أيضا فوز سوشو على فالينسيان 2/صفر ونيس على جانجون 1/صفر وتعادل سانت اتيان مع باستيا 2/2 وإيفيان تونور جايار مع بوردو 1/1 وليون مع ليل سلبيا.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 18 نقطة لينفرد بصدارة جدول المسابقة مؤقتا وتجمد رصيد تولوز عند تسع نقاط في المركز الثالث عشر.

وأنهى سان جيرمان الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المدافع البرازيلي ماركينوس في الدقيقة 41 وعزز الأوروجوياني إدينسون كافاني فوز الفريق في الشوط الثاني بهدف ثان من ضربة جزاء في الدقيقة 79 .

ورفع مارسيليا رصيده إلى 17 نقطة من ثماني مباريات ليصعد إلى المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط خلف موناكو الذي يستطيع الانفراد بالصدارة مجددا إذا حقق الفوز على مضيفه ريمس في ختام مباريات المرحلة غدا الأحد.

وواصل لوريان ترنحه وتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز السابع عشر بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي علما بأن الهزيمة اليوم هي الثالثة له في آخر أربع مباريات خاضها الفريق.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم حسم مارسيليا اللقاء بهدفين أحرزهما ماتيو فالبوينا والغاني أندري آيو في الدقيقتين 58 و80 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق