السبت، 28 سبتمبر 2013

بوليفيا تبدأ استعداداتها لبيرو قبل أسبوع من المباراة

لاباز 28 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- قرر المدرب الأسباني خافيير أزكارجورتا المدير الفني للمنتخب البوليفي لكرة القدم أن يبدأ تجمع لاعبيه في معسكره التدريبي في السابع من تشرين أول/أكتوبر المقبل استعدادا لمباراته المرتقبة أمام مضيفه منتخب بيرو في الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأوضح الاتحاد البوليفي للعبة ، في بيان له اليوم السبت ، أن تفاصيل قائمة الفريق ستعلن بعد غد الاثنين في مدينة سانتا كروز دي لا سيرا والتي يقيم فيها الفريق معسكره استعدادا لهذه المباراة المقررة في 15 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وينتظر أن يعتمد أزكارجورتا في هذه المباراة أيضا على مجموعة اللاعبين الذين خاض بهم مباراة الفريق الماضية أمام الإكوادور مطلع أيلول/سبتمبر الحالي حيث ضمنت قائمة الفريق وقتها مجموعة من اللاعبين الشبان بهدف إعداد وبناء فريق للمستقبل.

وتقام المباراة بين منتخبي بيرو وبوليفيا في غياب الجماهير تنفيذا للعقوبة المفروضة على بيرو من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) .

وتأتي المباراة في ختام أسوأ مسيرة للمنتخب البوليفي في التصفيات حيث يحتل الفريق حاليا المركز الأخير في جدول التصفيات مناصفة مع باراجواي برصيد 11 نقطة لكل منهما.

وحصد منتخب بوليفيا 2ر21 بالمئة فقط من النقاط المتاحة له في التصفيات الحالية حيث خاض 15 مباراة حتى الآن ولكنه حصد 11 نقطة من 45 نقطة متاحة في هذه المباريات كما قدم الفريق أسوأ دفاع بين جميع الفرق المشاركة في تصفيات هذه القارة بعدما استقبلت شباكه 29 هدفا.

واحتل الفريق المركز الثامن في تصفيات كأس العالم 1998 بفرنسا حاصدا 17 نقطة وتقدم للمركز السابع في تصفيات مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان حاصدا 18 تقطة كما حتل المركز العاشر الأخير في تصفيات مونديال 2006 بألمانيا ولكنه حصد وقتها 14 نقطة بينما احتل المركز التاسع قبل الأخير برصيد 15 نقطة في تصفيات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق