الجمعة، 27 سبتمبر 2013

ارسنال وتوتنهام يسعيان لمواصلة الهروب بقمة الدوري الإنجليزي بعيدا عن أعين المتربصين

لندن 27 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- يسعى فريقا ارسنال وتوتنهام لمواصلة التقدم في مواجهة حزمة من الطامحين خلال المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم التي تنطلق غدا السبت.

ويتصدر ارسنال وتوتنهام جدول ترتيب المسابقة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي.

وأنفق ارسنال وتوتنهام أموالا باهظة في فترة الانتقالات الصيفية، ورغم أن كليهما خسر مرة وحيدة هذا الموسم، إلا أن تحركاتهما في سوق اللاعبين بدأت تؤتي ثمارها.

ويلتقي ارسنال بقيادة صانع اللعب الألماني الدولي مسعود أوزيل مع سوانزي سيتي بينما يستضيف توتنهام فريق تشيلسي على ملعب وايت هارت لين.

وجاء وصول أوزيل من صفوف ريال مدريد الاسباني مقابل 42 مليون جنيه استرليني (67 مليون دولار) ليمنح المدفعجية دفعة معنوية قوية بعد هزيمة الفريق في الجولة الأولى على يد أستون فيلا، ولكنه منذ ذلك الحين حقق أربعة انتصارات متتالية.

وتألق أوزيل بشكل ملفت حتى الآن، في الوقت الذي يعتقد فيه المدرب الفرنسي ارسين فينجر أن وحدة فريقه ساعدته على الوصول إلى القمة.

وقال فينجر "حقيقة يمكننا القول أن لاعبينا ظلوا معا لفترة طويلة، ندرك أننا تمكنا فيما مضى من استعادة التوازن، لنفعل ذلك مرة أخرى، لهذا السبب فإن الثبات مهم جدا".

وأضاف "هناك عدة عوامل منها عقلية العمل الجماعي، ودرجة الحماس والتعطش والرغبة في الفوز ، وبالتأكيد قبل كل ذلك الإمكانيات".

وتابع "أعتقد أن ربما صدمة الهزيمة الأولى على ملعبنا، ولكن بالنظر إلى انطلاقتنا الطويلة منذ آذار/مارس الماضي فإن مجموعة اللاعبين هذه كانت متقاربة بشكل ملحوظ، هذا يظهر بعض الإمكانيات الاستثنائية من وجهة نظري".

وتملأ فريق توتنهام ، الذي أعاد استثمار 86 مليون جنيه استرليني دفعها ريال مدريد مقابل الحصول على اللاعب جاريث بيل، الثقة قبل أن يواجه تشيلسي على ملعبه .

وتعمل مجموعة اللاعبين الجدد لفريق توتنهام بما في ذلك البرازيلي باولينيو، الذي سجل هدف الفوز في شباك كارديف سيتي في المباراة الأخيرة للفريق، بشكل رائع من مباراة لأخرى، ولكن بلا شك فإن عودة المهاجم الدولي جيرمين ديفو إلى مستواه المعهود منحت الكثير من الثقة لأبناء أندريه فيلا بواش.

وصعد ديفو إلى المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين لفريق توتنهام هذا الاسبوع بعدما سجل هدفه رقم 139 مع الفريق.

وقال ديفو "بالنظر إلى جميع اللاعبين الكبار في قائمة الـ10 الأوائل، وبالتالي فإن احتلال المركز الخامس في القائمة بمثابة حلم".

وأضاف "أحاول عدم التفكير في الأمر كثيرا بما أنه موسم طويل، ولكن بكل تأكيد الأمر يراود ذهني في كل لحظة لي داخل الملعب لأنني أريد تسجيل أهداف، إنه أمر استثنائي وأود مواصلة ذلك".

وخلف صاحبا القمة يأتي مانشستر سيتي الذي يعيش معنويات مرتفعة بعد فوزه الساحق بأربعة أهداف مقابل هدف على مانشستر يونايتد في مباراة الديربي التي جمعت بينهما يوم الأحد الماضي.

ويشعر التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي بسعادة بالغة بعد الفوز على ويجان بخمسة أهداف نظيفة في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية يوم الثلاثاء الماضي، ويتطلع إلى تحقيق فوز مماثل على ملعب أستون فيلا يوم السبت.

وقال بيليجريني "لقد تحدثت مع اللاعبين قبل هذه المباراة، أخبرتهم بأننا ينبغي علينا دائما المحاولة واللعب وفقا لطريقتنا المعهودة مثلما فعلنا يوم الأحد".

وأضاف "يمكننا تغير أسماء ولكن بالنسبة لي من المهم أن نشاهد نفس الفريق الذي رأيناه يوم الأحد، نفس الفلسفة ، نفس الاصرار وبالتأكيد فإن تسجيل 12 هدفا خلال اسبوع أمر مهم".

ويلتقي مانشستر يونايتد الذي استعاد توازنه بعد هزيمته على يد مانشستر سيتي، من خلال الاطاحة بليفربول من مسابقة الكأس، مع ضيفه وست بروميتش البيون، في الوقت الذي أبدى فيه المدرب ديفيد مويس إعجابه بشخصية فريقه.

وقال مويس "لقد كانت مباراة كبيرة بالنسبة لنا، لقد خسرنا في ملعب أنفيلد قبل أسابيع قليلة، وفي ملعب الاتحاد الاسبوع الماضي، لذا أردنا إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح".

ويلتقي سندرلاند، بدون مدير فني بعد إقالة الإيطالي باولو دي كانيو، مع ليفربول يوم الأحد بينما يلتقي كريستال بالاس صاحب المركز الثاني من القاع مع مضيفه ساوثهامبتون غدا السبت.

ويلتقي فولهام مع كارديف سيتي وويستهام يونايتد مع هال سيتي يوم السبت بينما يلتقي ستوك سيتي مع ضيفه نورويتش سيتي يوم الأحد، على أن تختتم المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الاثنين عبر مباراة نيوكاسل مع إيفرتون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق