الخميس، 26 سبتمبر 2013

اللجنة الأولمبية الدولية: سوتشي جاهزة للأولمبياد الشتوي


موسكو 26 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- أكد جان كلود كيلي رئيس لجنة التنسيق باللجنة الأولمبية الدولية أن مدينة سوتشي جاهزة لاستضافة الأولمبياد الشتوي عام 2014 وأن قانون المثلية الجنسية المثير للجدل لن يسبب أي مشكلة خلال البطولة.

ونقلت وكالة إنترفاكس الإخبارية عن كيلي قوله في ختام الزيارة الأخيرة للهيئة التابعة للجنة الأولمبية الدولية والتي استغرقت ثلاثة أيام "كل شيء يبدو جاهزا بشكل أساسي".

وقال كيلي في بيان اللجنة الأولمبية الدولية "إن ما رأيناه عن مدى ما وصل إليه المنظمون المحليون على مدار السنوات الست الماضية هو بكل بساطة أمرا رائعا - الأماكن الخاصة بالمسابقة تبدو جاهزة وروح البطولة موجودة هنا، والرياضيون، والمتفرجون وجميع الزائرين لسوتشي في شباط/فبراير القادم بإمكانهم أن يتوقعوا خوض تجربة رائعة وفريدة". 

كما نقلت تقارير اخبارية محلية عن كيلي قوله أن المنظمين المحليين أبلغوه بطريقة "مرضية" أن قانون مكافحة المثلية الجنسية والذي يحظر نشر "الدعاية لمثليي الجنس" بين القصر لا ينتهك قواعد التمييز الخاصة بالميثاق الأولمبي.

وأدى هذا القانون إلى اندلاع احتجاجات في العديد من دول العالم وطلبت اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) (الذي منح تنظيم كأس العالم عام 2018 إلى روسيا) إيضاحا عن هذا القانون.

وصرح الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الجديد منذ أسبوعين أن اللجنة "ينبغي عليها أن تبحث خلال الأسابيع القليلة القادمة آثار هذا التشريع وتهيئة المشاركين في الدورة الأولمبية الشتوية لذلك".

وأوضح باخ "هناك تأكيدات واضحة من الرئيس (فلاديمير بوتين) بأن هذا التشريع لن يكون له أي تأثير على الإطلاق على الدورة الأولمبية".

ومن المقرر أن تنطلق أول دورة أولمبية شتوية في روسيا خلال الفترة من 7 حتى 23 شباط/فبراير المقبل.

واستثمرت روسيا ما يقرب من 50 مليار دولار، وهو أكثر خمس مرات مما كانت تخطط له بالأساس في الأولمبياد الشتوي الذي سيحول منتجع سوتشي الواقع على ساحل البحر الأسود من مقصد سياحي صيفي فقط إلى مزار طوال العام.

وتزامنت الزيارة الأخيرة للجنة الأولمبية الدولية قبل انطلاق الأولمبياد مع هطول أمطار غزيرة مما أدى لحدوث حالة من الطواريء في منطقة سوتشي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق