الجمعة، 27 سبتمبر 2013

" كلاسيكو" سعودي جديد يجمع الأهلي والهلال بحثا عن الصدارة

جدة 27 ايلول/سبتمبر(د ب أ)- تترقب الجماهير الرياضية السعودية غدا السبت مواجهة من العيار الثقيل "كلاسيكو" يجمع فريقي الأهلي والهلال في اطار الجولة الخامسة لبطولة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.

ويسعى فريق أهلي جدة من المواجهة إلى مواصلة إنتصاراته القوية في مسابقة الدوري السعودي بعد إخفاقة الأسيوي مؤخرا، خاصة وأن اللقاء يعتبر محطة مهمة أمام فريق ينافسه على صدارة سلم ترتيب الأندية بالدوري السعودي للمحترفين، لذلك يأمل الأهلي استغلال عاملي الأرض والجمهور والتمكن من خطف النقاط الثلاث على حساب فريق الهلال الذي يأمل ايضا الحفاظ على صدارته لسلم الترتيب بعد أن فقدها مؤقتا لفريق النصر الذي تمكن من توسعة الفارق النقطي بينه وبين الهلال إلى نقطة واحدة.

ويحتل الأهلي قبل المواجهة المركز الثالث برصيد نقطي 8 نقاط جمعها من أربع لقاءات فاز في مباريتين وتعادل في مباريتين، بينما يمتلك فريق الهلال في رصيده 12 نقطة جمعها من أربع إنتصارات.

ومن جهته ، أشار مدرب الأهلي البرتغالي فيتور بيريرا إلى قوة المباراة ونديتها بين فريقين يملكان إمكانيات كبيرة ونجوماً مميزين.

وقال : "ستكون مباراة مهمة للفريق لتعويض فقدان النقاط في الجولات الماضية، وهدفنا البحث عن المركز الأول وسنحاول تقديم المستوى المميز وتحقيق النتيجة الإيجابية، وشخصيا دائما ما أبحث عن تطبيق أسلوب لعب مختلف عما يراه الآخرون والتي تعتمد على تطبيق كرة قدم شاملة يؤدي من خلالها كافة اللاعبين الواجبات الهجومية والدفاعية على حد سواء، وتبقى هي طريقتنا التي لن نغيرها سواء واجهنا فريقاً كبيراً أو صغير، وطريقتي الفنية لن تختلف حتى لو واجهت مانشستر يونايتد، فهي طريقه مقتنع بها تماما وأسلوبنا سنطبقه أمام اي فريق ، وأسلوبي يعتمد على الضغط العالي من جميع اللاعبين في حال فقدان الكره".

وفي الطرف الأخر أتفق مدرب فريق الهلال سامي الجابر مع حديث مدرب الأهلي، وأشار إلى صعوبة اللقاء أمام فريقين هما الأقوى حتى الأن في الدوري السعودي.

وقال: "مباراة الأهلي تعتبر نقطة تحول مهمة في مشوار الهلال هذا الموسم ونتمنى العودة إلى الرياض وبحوزتنا الثلاث النقاط الهامة في مشوارنا، فنحن نلعب أمام فريق متكامل قوي عناصريا، فالأهلي تطور في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ وبات من أقوى الأندية السعودية إلى جانب انه من الأندية التي لم تتعرض لأي خسارة حتى الأن في مشواره بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ونأمل أن تكون مواجهة الكلاسيكو هي تأكيد جديد للهلال للحفاظ على صدارته، ولن أسمح بالتراخي بين اللاعبين، فيجب التركيز داخل الملعب من قبل اللاعبين فهي مباراة كلاسيكو ثانية ومن حجم ثقيل تأتي بعد أقل من 7 ايام عقب لقاء الاتحاد وهذا قد يسبب ارهاق للاعبين ولكننا سنبحث فقط عن الفور".

يذكر أن نفس الجولة الخامسة لبطولة الدوري السعودي للمحترفين تختتم السبت ايضا بثلاث مواجهات أخرى تجمع الرائد والنهضة في القصيم والفتح والعروبة في الأحساء والفيصلي والشباب في المجمعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق