الجمعة، 27 سبتمبر 2013

روما المتألق يسعى لاستمرار بدايته التاريخية على حساب بولونيا بالدوري الإيطالي

روما 27 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- يعيش جمهور روما حاليا حالة من السعادة والنشوة بعدما حقق الفريق أفضل بداية له في تاريخه بالدوري الإيطالي هذا الموسم بفوزه في مبارياته الخمس الأولى لينفرد بالصدارة محققا العلامة الكاملة.

وفاز روما على مضيفه سامبدوريا 2/صفر في المرحلة الماضية أول أمس الأربعاء في الوقت الذي تعثر فيه نابولي، شريكه السابق في الصدارة، بتعادله المفاجيء مع ضيفه ساسولو المتواضع 1/1 ليهدر نابولي أول نقطتين له في المسابقة.

ولم ينجح روما في الفوز بمبارياته الخمس الأولى بالدوري من قبل ويسعى لتحقيق انتصاره السادس على التوالي حينما يستضيف بولونيا بعد غد الأحد.

ويمتلك روما ثاني أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 12 هدفا بعد إنتر ميلان الذي سحق ساسولو 7/صفر يوم الأحد الماضي، كما يعد خط دفاع الفريق هو الأقوى حيث لم تتلق شباكه سوى هدف واحد فقط.

وصرح الفرنسي رودي جارسيا مدرب روما الجديد الذي تعرض للطرد خلال مباراة سامبدوريا بسبب احتجاجه على حكم المباراة "أشعر بالسعادة بعد تحقيقنا خمسة انتصارات متتالية، ولكن ما أريده هو أن ندخل تاريخ روما في نهاية الموسم، وليس الآن".

أضاف جارسيا "من المبكر للغاية التوقع بما سيحدث في المستقبل الآن، ولكني سعيد بالفريق. أمتلك مجموعة رائعة وهذا مهم للمستقبل".

من جانبه شاهد الأسباني رافاييل بينيتيز الذي تولى القيادة الفنية لنابولي هذا الموسم رجاله وهم يكافحون أمام ساسولو الصاعد حديثا، وصرح عقب اللقاء "لم نلعب مباراة جيدة، ولم نلعب بنفس مستوانا في مبارياتنا الأربع الأولى بالمسابقة".

وسيحل نابولي ضيفا على جنوة غدا السبت، قبل أن يستضيف ميلان فريق سامبدوريا في نفس اليوم.

وسيغيب عن ميلان نجمه الأسمر ماريو بالوتيللي للمباراة الثانية على التوالي بعد إيقافه ثلاث مباريات.

ويسعى ميلان إلى وضع حد لنتائجه المهتزة في مبارياته الخمس الماضية والتي شهدت أداء باهتا من لاعبيه حيث يحتل الفريق حاليا المركز الثاني عشر برصيد خمس نقاط ويأمل محبو ميلان في تكرار ما حدث الموسم الماضي الذي شهد بداية متواضعة للفريق قبل أن ينهي المسابقة في المركز الثالث.

وتعادل ميلان بمعجزة 3/3 مع مضيفه بولونيا في المرحلة الماضية أول أمس الأربعاء بفضل هدفين جاءا في اللحظات الأخيرة عن طريق روبينيو وأباتي.

وأكد ماسيمليانو أليجري مدرب ميلان أنه يرى مجالا للتحسين من مكانة فريقه الحالي الذي أحرز عشرة أهداف ومني مرماه بنفس العدد من الأهداف.

وقال أليجري "سأنظر إلى جدول الترتيب قبل عطلة أعياد الميلاد (الكريسماس)، إنا متأكد من أننا سنكون في وضع مختلف. الفرق الأخرى (الكبيرة) بدأت بشكل جيد، في الوقت الذي فقدنا فيه بعض النقاط، ولكننا نتطور. أثق في أولادي".

ويلتقي يوفنتوس حامل اللقب مع جاره تورينو منتصف نهار الأحد في ديربي مدينة تورينو، ويحتل يوفنتوس المركز الثالث حاليا برصيد 13 نقطة متأخرا بفارق الأهداف فقط عن نابولي وإنتر المتساويان معه في نفس الرصيد.

كما يخرج إنتر لملاقاة كالياري بعد غد الأحد أيضا، ويلتقي في نفس اليوم اتالانتا مع أودينيزي وكاتانيا مع كييفو وساسولو مع لاتسيو وفيرونا مع ليفورنو.

وتختتم مباريات المرحلة يوم الاثنين بلقاء فيورنتينا مع بارما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق