الخميس، 26 سبتمبر 2013

بايرن ميونيخ يستضيف فولفسبورج...ودورتموند يسعى لمصالحة جماهيره على حساب فرايبورج بالدوري الألماني

برلين 26 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- تبدو مهمة بايرن ميونيخ بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي سهلة حينما يستضيف فولفسبورج بعد غد السبت على ملعب أليانز أرينا في إطار المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ولم يخسر بايرن على الإطلاق في ملعبه أمام فولفسبورج الذي توج بلقب الدوري الألماني مرة واحدة فقط عام 2009، حيث سبق لبايرن الفوز في 18 مباراة من 19 لقاء جرى بين الفريقين، وكان التعادل الوحيد بينهما منذ 12 عاما.

وانتهت آخر مواجهة بين الفريقين بملعب بايرن بفوز الفريق البافاري 6/1 في الدور قبل النهائي لبطولة كأس ألمانيا في شهر نيسان/أبريل الماضي،

ويسعي بايرن للفوز على فولفسبورج لرفع معنويات لاعبيه قبل خوضه مباراتين متتاليتين من العيار الثقيل خارج ملعبه، حيث يلتقي أولا مع مانشستر سيتي الانجليزي ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل، قبل أن يواجه بايرليفركوزن صاحب المركز الثالث بالدوري الألماني في المرحلة الثامنة في الخامس من تشرين أول/أكتوبر المقبل.

ويتصدر بايرن الدوري الألماني حاليا برصيد 16 نقطة متساويا مع بوروسيا دورتموند الذي يستضيف فرايبورج بعد غد السبت أيضا.

وأكد الأسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن أن مستوى أداء فريقه في ارتفاع بعد فوز الفريق الكبير 4/1 على ضيفه هانوفر أمس الأربعاء في الدور الثاني لكأس ألمانيا، رغم كفاح لاعبي هانوفر الذين نجحوا في تقليص النتيجة قبل نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتقدم أصحاب الأرض 2/1 قبل أن يسجل بايرن هدفين آخرين في الشوط الثاني مستغلا قلة خبرة لاعبي هانوفر.

وحذر البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي أحرز الهدف الثاني لبايرن في لقاء هانوفر قائلا "أمام الفرق الكبيرة، من الممكن أن يكون هذا النوع من اللامبالاة الذي أظهرناه في بداية المباراة بعد تقدمنا 2 / صفر قاتلا".

وشارك كل من بيتزارو، شيردان شاكيري، دانييل فان بويتن ودييجو كونتينتو منذ البداية لأول مرة منذ فترة طويلة، بينما جلس الأساسيون مثل أريين روبين وديفيد الابا وماريو ماندزوكيتش على مقاعد البدلاء، ومن المرجح أن يجري جوارديولا بعض التغييرات في لقاء فولفسبورج.

وقال جوارديولا "ليس من الممكن الفوز بالبطولات من خلال 11 لاعبا فقط، نمتلك العديد من اللاعبين وجميعهم جيدون بما فيه الكفاية لبدء المباريات".

وتلقى فولفسبورج الذي يحتل المركز السادس حاليا بتسع نقاط ضربة موجعة أول أمس الثلاثاء بعد إصابة لاعب وسطه البرتغالي فيرينها بتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليسرى خلال مباراة الفريق الأخيرة بكأس ألمانيا التي فاز بها على آلين 2 / صفر ليبتعد عن الملاعب فترة طويلة.

واحتاج بوروسيا دورتموند إلى خوض وقت إضافي قبل أن يفوز 2 / صفر على ميونيخ 1860 في كأس ألمانيا، ويلتقي يوم السبت مع فرايبورج صاحب المركز قبل الأخير بثلاث نقاط والذي يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة عقب تغلبه على شتوتجارت 2/1 في كأس ألمانيا.

وأهدر فريق المدرب يورجن كلوب أول نقطتين له في البطولة عقب تعادله 1/1 مع نورنبيرج في المرحلة الماضية، ولكن الفريق يرغب الآن في العودة إلى مساره الصحيح قبل أن يستضيف أولمبيك مارسيليا الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي بايرليفركوزن الذي يمتلك 15 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة فقط عن فريقي القمة مع هانوفر صاحب المركز الرابع برصيد 12 نقطة يوم السبت، ويأمل ليفركوزن في تحقيق الفوز والبقاء وسط الكبار قبل مباراتيه القادمتين مع ريال سوسييداد الأسباني بدوري الأبطال يوم الثلاثاء، ومع بايرن ميونيخ بالدوري الألماني.

ومن المرجح أن يبدأ الفنلندي سامي هيبيا مدرب ليفركوزن المباراة بمهاجميه سيدني سام وستيفان كييسلينج بعدما أراحهما خلال المباراة التي فاز بها الفريق على أرمينيا بيليفيلد 2 / صفر بكأس ألمانيا.

وقال هيبيا "قائمة الفريق عامرة باللاعبين الجيدين، والجميع يرغب في الحصول على الراحة" في إشارة منه إلى امتلاء جدول الفريق بالمباريات.

ويحل شالكة الذي يلعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ضيفا على هوفنهايم يوم السبت قبل أن يلتقي الفريق خارج ملعبه مع بازل السويسري بالبطولة الأوروبية منتصف الأسبوع.

ويرغب ماينز في وضع حد لمسلسل الخسائر الذي يعاني منه الفريق حاليا بعد خسارته في ثلاث مباريات متتالية بالدوري (بالإضافة لخسارته أمام كولن أحد فرق الدرجة الثانية في كأس ألمانيا) حينما يلتقي مع هيرتا برلين بعد غد السبت.

ويخوض الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني السابق لمنتخب هولندا أول مبارياته مع فريقه الجديد هامبورج الذي يخرج لملاقاة إينتراخت فرانكفورت يوم السبت أيضا.

وقال فان مارفيك بعد توليه قيادة هامبورج "من الطبيعي أن يكون هامبورج من بين الفرق الستة الأوائل في البوندسليجا، ولكننا الآن نحتل المركز السادس عشر وتلقت شباك الفريق 17 هدفا، الوضع سييء".

وتفتتح مباريات المرحلة السابعة غدا الجمعة بلقاء أوجسبورج مع بوروسيا مونشنجلادباخ، ويلتقي يوم الأحد فيردر بريمن مع نورنبيرج وإينتراخت براونشفيج مع شتوتجارت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق