الجمعة، 27 سبتمبر 2013

سيرينا وليامز تنهي الموسم في صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس

لندن 27 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- أكدت الرابطة العالمية لمحترفات التنس اليوم الجمعة أن اللاعبة الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى حاليا ستنهي الموسم في صدارة التصنيف العالمي للمحترفات.

وينتظر أن تستأنف سيرينا ، التي احتفلت أمس الخميس بعيد ميلادها الثاني والثلاثين ، في الأيام القليلة المقبلة فعاليات موسمها الحالي بالمشاركة في بطولة بكين.

وأحرزت سيرينا ألقاب تسع بطولات في الموسم الحالي حتى الآن وحصدت جوائز مالية في 2013 تجاوزت التسعة ملايين دولار.

وكان من بين الألقاب التي أحرزتها سيرينا هذا الموسم لقبا بطولتي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) .

وحققت سيرينا 67 انتصارا مقابل أربع هزائم فقط على مدار الموسم ورفعت رصيدها من الألقاب إلى 55 لقبا في منافسات الفردي و22 لقبا في الزوجي على مدار مسيرتها الرياضية وعادت لصدارة التصنيف العالمي للمحترفات منذ شباط/فبراير الماضي.

وقالت ستاسي أليستر الرئيسة التنفيذية للرابطة "سيرينا برهنت مرة بعد الأخرى مجددا وعلى مدار مسيرتها الرياضية أنها بطلة رائعة سواء داخل أو خارج الملعب.. واصلت هذا الموسم هذا الموسم إعادة كتابة سجلات التاريخ وبرهنت على أنها واحدة من أعظم الرياضيات في التاريخ".

وأصبحت سيرينا واحدة من خمس لاعبات تأهلن حتى الآن للبطولة الختامية للموسم الحالي والتي تقام بمدينة اسطنبول التركية من 22 إلى 27 تشرين أول/أكتوبر المقبل بمشاركة أفضل ثمانية لاعبات هذا الموسم.

وضمنت كل من البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا والروسية ماريا شارابوفا والبولندية أجنيسكا رادفانيسكا والصينية لي نا أيضا المشاركة في هذه البطولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق