الأربعاء، 25 سبتمبر، 2013

فان مارفيك يخوض أول تدريب له مع هامبورج الألماني

هامبورج 25 أيلول/سبتمبر(د ب أ) - استهل الهولندي بيرت فان مارفيك مسيرته في تدريب نادي هامبورج الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء، وقد وضع نصب عينيه انتشال الفريق من منطقة الخطر في البوندسليجا.

وقال فان مارفيك: "يجب علينا الخروج من هذا النفق في أسرع وقت ممكن، بالتأكيد أود أن ينافس هامبورج على اللقب، ولكن هذا أيضا بمثابة تحدي".

ويحتل هامبورج المركز السادس عشر بجدول ترتيب البوندسليجا برصيد أربع نقاط من ست مباريات، حيث حقق الفريق فوزا وحيدا هذا الموسم، بينما استقبلت شباكه 17 هدفا ليصبح أسوأ خط دفاع بالمسابقة.

وتولى فان مارفيك تدريب هامبورج بعقد يمتد لعامين، خلفا لتورستن فينك الذي أقيل في 16 أيلول/سبتمبر في أعقاب الهزيمة الكاسحة 1/6 على يد بوروسيا دورتموند.

ويواجه فان مارفيك في هامبورج مهمة صعبة للغاية في أعقاب فشل الأرجنتيني رودولفو كاردوزو المدرب المؤقت في إعادة الفريق إلى بر الأمان وقاده للهزيمة في بريمن بهدفين نظيفين ليهبط بالفريق لمنطقة الخطر بمؤخرة جدول المسابقة.

وتولى فان مارفيك تدريب المنتخب الهولندي في الفترة من عام 2008 وحتى عام 2012 وقاد الفريق لنهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ولكنه خسر النهائي أمام المنتخب الأسباني.

كما سبق لفان مارفيك العمل في الدوري الألماني (بوندسليجا) حيث تولى تدريب بوروسيا دورتموند في الفترة من 2004 إلى 2006 .

وأصبح فان مارفيك رابع مدرب هولندي يتولى تدريب هامبورج بعد مارتن يول وهوب ستيفنز وريكاردو مونيز.

ومن المقرر أن ينضم الهولندي رويل كومانس مدرب فريق فورتونا سيتارد المنافس بدوري الدرجة الثانية الهولندي، إلى فان مارفيك في الجهاز الفني لهامبورج.

ولكن محاولات فان مارفيك لضم اللاعب الألماني الدولي السابق اندريس مولر إلى الجهاز الفني تم رفضها في ظل سياسة التقشف التي يتبعها النادي الألماني في أعقاب الخسارة التي حققها الفريق في العام المالي الماضي، والتي بلغت تسعة ملايين يورو (1ر12 مليون دولار).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق