الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

فان مارفيك يوقع عقدا لمدة عامين لتدريب هامبورج الألماني

هامبورج 24 أيلول/سبتمبر(د ب أ) - أعلن نادي هامبورج الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعيين المدرب السابق للمنتخب الهولندي بيرت فان مارفيك في منصب المدير الفني للفريق بعد عملية تصويت لأعضاء مجلس الإدارة.

وبعد توقيعه لعقد يمتد لعامين، يستعد فان مارفيك /61 عاما/ لمراسم تقديمه رسميا غدا الأربعاء لتولي منصب المدير الفني لهامبورج خلفا لتورستن فينك الذي أقيل في 16 أيلول/سبتمبر في أعقاب الهزيمة الكاسحة 1/6 على يد بوروسيا دورتموند.

وتراجع هامبورج إلى المركز السادس عشر في جدول ترتيب البوندسليجا بعد هزيمته بهدفين نظيفين على ملعب فيردر بريمن يوم السبت الماضي.

وقال أوليفر كروز مدير الكرة بنادي هامبورج "نشعر بالسعادة للحصول على خدمات فان مارفيك في هامبورج، لديه خبرة هائلة، ولقد ثبتت كفاءته في مناسبات عديدة خلال مسيرته".

ويواجه المدرب الجديد المرتقب لهامبورج مهمة صعبة للغاية بعد أن فشل الأرجنتيني رودولفو كاردوزو المدرب المؤقت للفريق في اعادة الفريق إلى بر الأمان وقاده للهزيمة في بريمن بهدفين نظيفين ليهبط بالفريق لمنطقة الخطر بمؤخرة جدول المسابقة حيث حصد هامبورج أربع نقاط فقط من ست مباريات خاضها حتى الآن في الموسم الحالي بالبوندسليجا.

وتولى فان مارفيك تدريب المنتخب الهولندي في الفترة من 2008 إلى 2012 وقاد الفريق لنهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ولكنه خسر النهائي أمام المنتخب الأسباني.

كما سبق لفان مارفيك العمل في الدوري الألماني (بوندسليجا) حيث تولى تدريب بوروسيا دورتموند في الفترة من 2004 إلى 2006 .

وأصبح فان مارفيك رابع مدرب هولندي يتولى تدريب هامبورج بعد كل من مارتين يول وهوب ستيفنز وريكاردو مونيز.

ومن المقرر أن ينضم الهولندي رويل كومانس مدرب فريق فورتونا سيتارد المنافس بدوري الدرجة الثانية الهولندي، إلى فان مارفيك في الجهاز الفني لهامبورج.

ولكن محاولات فان مارفيك لضم اللاعب الألماني الدولي السابق اندريس مولر إلى الجهاز الفني تم رفضها في ظل سياسة التقشف التي يتبعها النادي الألماني في أعقاب الخسارة التي حققها الفريق في العام المالي الماضي، والتي بلغت تسعة ملايين يورو (1ر12 مليون دولار).

ويخوض فان مارفيك أول حصة تدريبية له مع هامبورج غدا الأربعاء .

ومن المنتظر أن يجد ترحيبا رائعا من مواطنه رافاييل فان دير فارت صانع ألعاب الفريق.

ويقود كاردوزو الفريق في مباراة اليوم أمام جرويتر فيورث في الدور الثاني لمسابقة كأس ألمانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق