الاثنين، 25 فبراير 2013

الرئيس العام لرعاية الشباب يعتمد برنامجين توعويين وطنيين للتوعية باضرار المخدرات


أعتمد صاحب السمو الملكي الأمير / نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب برنامجين توعويين وطنيين يهدفان إلى توعية المجتمع بصفة عامة والنشء والشباب بصفة خاصة بأضرار المخدرات جاء ذلك بعد لقاء سموه مع مدير عام مكافحة المخدرات اللواء / عثمان بن ناصر المحرج وعدد من مسئولي المكافحة والرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وهذان البرنامجان يعدان من البرامج التوعوية التي سيستخدم فيها العديد من الوسائل التقنية الحديثة .
الأول هو برامج ( كوره ستار ) وهو عبارة عن برنامج جماهيري موجه إلى كافة أفراد المجتمع مكون من ( 16 ) حلقة تلفزيونية يستضيف حلقاته نجوم الرياضة في كافة الألعاب وعدد من الأطفال من سن ( 10ـ 15سنة )ممن يعشقون الألعاب الرياضية وسيتم إنشاء أستوديو على شكل ملعب كرة قدم يحتوي على كافة الأجهزة التقنية يضم أكثر من مائة متفرج , ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية وتعديل السلوك وتقديم رسائل توعوية هادفة وغير مباشرة.
والبرنامج الثاني ( مسابقة الأمير فيصل بن فهد الإلكترونية للتوعية بأضرار المخدرات  ) تهدف إلى توعية المجتمع العربي بأضرار آفة المخدرات يشارك فيها طلاب وطالبات المدارس ومرحلة الماجستير والدكتوراه وأعضاء هيئة التدريس , وتستمر هذه المسابقة لمدة شهراً كاملاً بشكل سنوي يتم بثها عن طريق الوسائل الإعلامية المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية , كما سيتم إنشاء موقع إلكتروني خاص بهذه المسابقة .
وقد وجه سموه بتشكيل اللجان المنظمة واللجان العلمية والإدارية من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وهيئة الإذاعة والتلفزيون والمدرية العامة لمكافحة المخدرات للبدء في تنفيذ هذه البرامج التوعوية.
هذا وقد قدم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل دعماً مادياً سخياً لهذه البرامج وللملتقى الرابع للمتعافين الذي سيقام هذا العام في محافظة جدة خلال شهر رجب 1434هـ , تحت إشراف الشئون الوقائية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات .
الجدير بالذكر أن هذه البرامج التوعوية تأتي ثمرة للجهود المشتركة بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب وهيئة الإذاعة والتلفزيون والمديرية العامة لمكافحة المخدرات لحماية الوطن وأبنائه من أضرار المخدرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق