الثلاثاء، 26 فبراير 2013

خبرة الشباب السعودي هزمت حماس الجيش القطري بهدفين نظيفين



الرياض  (د ب أ)- استغل فريق الشباب السعودي فارق الخبرة واستهل مسيرته في بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي بفوز ثمين 2/صفر على ضيفه الجيش القطري اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وسجل الشباب هدفيه في الشوط الأول حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 32 بهدف سجله أندرسون مارتينيز مدافع الجيش عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ثم عزز عمر الغامدي فوز الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 39 .

وفرض فريق الشباب سيطرته بشكل كامل على مجريات اللعب في الربع ساعة الأول من المباراة بينما اضطر لاعبو الجيش للتراجع من أجل التأمين الدفاعي.

وأهدر عبد الله الاسطا فرصة محققة لفريق الشباب في الدقيقة 17 بعدما تلقى تمريرة رائعة من فيرناندو مينيجازو.

وكادت الدقيقة 20 أن تشهد هدف السبق للشباب من هجمة منظمة انتهت بتمريرة عرضية من مارسيلو كاماتشو على رأس مينيجازو ولكن حارس الجيش القطري كان لهذه الفرصة بالمرصاد.

وحاول فريق الجيش أن يعتمد على الهجمات المرتدة السريعة أملا في خطف هدف مباغت قد يقلب به الطاولة على أصحاب الأرض، واعتمد الفريق القطري في هذا على سرعة ومهارة مهاجمه البرازيلي أدريانو مارتينز فيريرا.

وجاءت الدقيقة 32 لتعلن عن هدف التقدم للشباب بنيران صديقة بعدما سدد عمر الغامدي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ليغير أندرسون مارتينيز مدافع الجيش اتجاه الكرة إلى داخل شباك فريقه.

وأضاف الغامدي الهدف الثاني للشباب في الدقيقة 39 من خطأ دفاعي كارثي لدفاع الجيش ليستحوذ أحمد حديد على الكرة ويمرر إلى كاماتشو الذي مرر بدوره الكرة داخل منطقة الجزاء إلى الغامدي ليسددها مباشرة إلى داخل المرمى.

وخلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ،حاول الجيش تكثيف ضغطه الهجومي لتقليص الفارق ولكنه لم ينجح في تحقيق مبتغاه ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية نصف المباراة الأول بتقدم الشباب بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني ، كان الجيش القطري هو الأكثر هجوما بغية تعديل النتيجة وةسنحت له العديد من الفرص ولكنه افتقد للخبرة الكافية كما كان لتألق وليد عبد الله حارس مرمى الشباب دور كبير في الحفاظ على نظافة شباك الفريق صاحب الأرض.

وفي المقابل ، اعتمد فريق الشبا كثيرا على الهجمات المرتدة السريعة والتي أسفرت عن خطورة فائقة رغم ندرة هذه الهجمات قبل أن ينهي الحكم اللقاء بالفوز الثمين لفريق الشباب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق