الخميس، 28 فبراير 2013

الصفوة يتبارون في المربع الذهبي لبطولة دبي للتنس


دبي  (د ب أ)- تأهل المصنفون الأربعة الأوائل إلى المربع الذهبي لبطولة دبي المفتوحة اليوم الخميس بعد نجاح الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر المصنفان الأول والثاني على العالم في تجاوز خصميهما في دور الثمانية.

وفاز ديوكوفيتش الفائز بلقب دبي بين عامي 2009 و2011، على الإيطالي اندريس سيبي 6/صفر و6/3، حيث احتاج إلى 23 دقيقة فقط للفوز في المجموعة الأولى خلال الفوز العاشر له على التوالي على خصمه الإيطالي.

فيما واصل فيدرر حملته نحو إحراز سادس ألقابه في دبي عبر الفوز على الروسي نيكولاي دافيدنكو 6/2 و6/2.

وحقق فيدرر 19 انتصار على دافيدنكو خلال 21 مباراة جمعت بينهما.

وقال فيدرر "أنا ونيكولاي لدينا تاريخ طويل. إنني سعيد أنني لعبت مباراة جيدة، لكني لا أعتقد أن نيكولاي كان في أفضل حالاته. تركيزي منصب على هنا، في الوقت الراهن، في الاسبوع الحالي".

ويلتقي ديوكوفيتش في المربع الذهبي مع الأرجنتيني خوان دل بوترو الذي تغلب على الألماني دانيل براندز 6/4 و6/2 في دور الثمانية.

ويأمل نجم التنس الأرجنتيني خوان دل بوترو ألا يتسبب له رسغه الأيمن في مزيد من المتاعب بعدما تأهل إلى المربع الذهبي.

واعترف دل بوترو المصنف الرابع للبطولة، الذي خضع لعملية جراحية في الرسغ بعد أشهر قليلة من فوزه بلقب بطولة أمريكا المفتوحة في 2009، بأنه شعر ببعض الآلم الاسبوع الجاري.

ولكن اللاعب الأرجنتيني مصمم على مواصلة محاولة اللعب وعدم الاستسلام.

وقال دل بوترو بعد تأهله إلى المربع الذهبي في 62 دقيقة فقط "الشيء الجيد هو أن حالتي لا تسوء، سأعرف (يوم الجمعة) أمام (نوفاك) إذا كنت استطيع اللعب بكامل قوتي آم لا".

وأضاف "إذا كان كذلك (حالتي جيدة) سيكون لدي فرصة صغيرة للفوز".

وأوضح "ينبغي ان أكون مستعدا من أجل الغد ، وسيكون لدي باقي اليوم لتعافي رسغي، وبذل أقصى ما لدي".

وتأهل التشيكي توماس برديتش إلى المربع الذهبي عبر فوزه على الروسي دميتري تورسونوف 6/3 و6/2.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق