الاثنين، 25 فبراير 2013

أهم قرارات الإتحاد السعودي في اجتماع اليوم


اتحاد الكرة السعودي يدعم المدلج رسميا لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي
(د ب أ)- كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الاثنين عن دعمه الرسمي لمرشحه الدكتور حافظ المدلج في التنافس على منصب رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم والمقرر أن تجرى الانتخابات عليه في الثاني من أيار/مايو المقبل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويتنافس المدلج مع البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والإماراتي يوسف السركال والتايلاندي ماكودي واروري والصيني جي لونج على المنصب حيث تقدموا بأوراق ترشحهم رسميا كمنافسين للفوز بالمنصب.

وقال عدنان المعيبد المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة السعودي ، عقب اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد اليوم بالرياض واستمر لنحو ست ساعات ، إن الاتحاد بصدد اتخاذ الإجراءات النهائية لإعداد أوراق المرشح السعودي وإرسالها قبل يوم السبت المقبل الذي يشهد غلق باب الترشح للمنصب.

ويتنافس المرشحون على خلافة القطري محمد بن همام الذي اعتزل الرياضة بعد سلسلة من العقوبات التي فرضت عليه من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وأشار المعيبد إلى إن اتحاد الكرة السعودي تلقى موافقة وزارة العمل في بلاده لاعتماد وظيفة "لاعب رياضي محترف" معتبرا هذا القرار نقلة كبرى في تاريخ اللاعب السعودي حيث سيعامل كأي موظف ويحظى بامتيازات متعددة في حال أقر العمل بالنظام الجديد علما أن وظيفة لاعب محترف لم تكن مدرجة في سلم الوظائف في ذات الوزارة المعنية بالقطاع الخاص.

وأعلن المعيبد أن الاتحاد وقع مخالصة مالية مع الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني السابق للمنتخب السعودي لكرة القدم والذي أقيل بعد الخروج المبكر من الدور الأول لبطولة كأس الخليج (خليجي 21) بالبحرين.

ولم يكشف المعيبد عن التفاصيل المالية للمخالصة وسط تأكيدات من مصادر موثوقة بأنها تجاوزت 4ر3 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي الموقع بين الطرفين في حال إخلال اتحاد الكرة السعودي بالعقد قبل انتهاء مدته.

واستعرض المسؤولون في الاتحاد اليوم عرضا مرئيا لاستضافة كأس أمم آسيا المقررة عام 2019 والتي تنافس فيها السعودية دول إيران والبحرين وأوزبكستان وتايلاند والإمارات ولبنان للفوز بأحقية التنظيم علما بأن القرار النهائي لاختيار الدولة الفائزة بحق الاستضافة سيكون في تموز/يوليو 2014

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق