الأربعاء، 20 فبراير 2013

دكان جدي!!..

 

أكاد أجزم أن ما يحدث داخل أروقة الإتحاد السعودي لا يحدث في أصغر منظومة رياضية في العالم، أوراق مبعثرة مسؤوليات ضبابية لجان تائهة رئيس يغيب ونائب منشغل وأمين شاغر.

قد يصفني البعض بقسوة الطرح ان قلت أنني كنت أرى (دكان) جدي أكثر تنظيما ووضوحا في العمل مما أراه اليوم في الإتحاد السعودي لكرة القدم.

لقد انكشف العمل الارتجالي في إتحاد عيد سريعا فما يشاهده المتابع الرياضي من مشاكل وتسريبات داخل الاتحاد يجعله يضع يده على قلبه قلقا من مستقبل إتحاد الكرة.

إن الأمانة العامة في أي إتحاد رياضي هي القلب النابض له، وفي إتحاد كرة القدم الحالي (المنتخب) من يشغل منصب الأمين العام مكلف من الإتحاد السابق، الكابتن عيد لم يجد أمينا يوكل له مهمة الأمانة العامة رغم وجود العديد من الخبرات.

لجنة الاحتراف لم تستطع التصدي لقضية النصر والبت بها، أما لماذا فالجواب لدى لوائح اللجنة.

لجنة الانضباط لم تبت في قضية عبدالغني القابعة على طاولتها منذ عشرين يوما أو يزيد!!

العاملون في إدارة المنتخبات لم يستلموا رواتبهم منذ أشهر طويلة !!

جهات تطالب بمستحقاتها المالية منذ سنوات!!

المتحدث (الرسمي) للإتحاد يدلي بمعلومات تخالف تصاريح الرئيس!!

بعض لجان الإتحاد السعودي لا يوجد لديها جدول اجتماعات دوري!!! بل إن الاجتماعات تحصل بطريقة (إذا ما عندكم شيء خلونا نشوفكم).

وما بين الإتحاد السعودي واللجنة الأولمبية حدث ولا حرج فهذه الأخيرة لم تتمكن من حماية لجانها ولكم في لجنة الكشف عن المنشطات خير دليل.

عودة لإتحاد الكابتن عيد.. وأقول يا كابتن أحمد.. إن العمل الإداري إن لم يكن مقرونا بالتنظيم لا يمكن أن يعرف طريقا للنجاح.. يا كابتن عيد لديك صلاحيات كاملة في فرض أسس للعمل داخل هذا الاتحاد إن لم تفرضها على اللجان لا تفكر يوما بأن تنجح..

فقط للعلم.. حتى أكبر الشركات حول العالم تستعين بمستشارين ومختصين في تنظيم الهرم الإداري ووضع السياسات.. وما خاب من استشار يا كابتن..

أخيرا.. ما الفرق بين إتحاد الأمير سلطان بن فهد وإتحاد الأمير نواف بن فيصل وإتحاد الكابتن احمد عيد؟؟ ما زالت الأمور كما هي ولم نر تطور حتى على الورق ومن يقول لي أصبر فما زال هذا الإتحاد فتيا.. أقول له إن الانتظار يكون للنتائج وأنا هنا أتحدث عن الأسس.

 

مشعليات..

بطولة كأس ولي العهد بدون شعار!!!

نهائي الجمعة هلالي إن أراده الهلال..

النصر قد يخسر النهائي إن استمر في انتظار اليوناني..
 
مشعل الربيعان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق