الاثنين، 25 فبراير 2013

مارادونا يعود إلى إيطاليا لتصفية مشاكل ضريبية 


 (د ب أ) - ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الاثنين أن نجم كرة القدم الأرجنتينية السابق دييجو مارادونا وصل البلاد اليوم قادما من دبي لمناقشة مشكلته مع مصلحة الضرائب الإيطالية.

وقال أنجيلو بيساني محامي مارادونا من مطار "فيوميتشينو" بالعاصمة روما: "إنه هنا كما وعد من قبل لأنه يحب إيطاليا ويود إخبار الرأي العام أنه لم يكن أبدا متهربا من الضرائب".

وكان بيساني أكد في وقت سابق من هذا الشهر أن موكله نجح في حل مشاكله مع "إكويطاليا" الهيئة الوطنية لجمع الضرائب في إيطاليا وأنه من حقه الآن العودة إلى البلاد.

في الوقت نفسه ، أكد مارادونا في رسالة مصورة أنه يود مقابلة الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو لكي يؤكد له براءته من هذه القضية.

ولكن "إكويطاليا" أكدت من جانبها أن العديد من المحاكم ، من بينها المحكمة العليا بإيطاليا ، أقرت أن مارادونا يدين بمبلغ 40 مليون يورو تقريبا (53 مليون دولار) للهيئة وأن جميع دعاوى الإستئناف التي رفعها تم رفضها.

ويبدو أن جزءا كبيرا من هذه الديون الضريبية يأتي من العقوبات والفوائد المستحقة على مارادونا منذ أن ترك نادي نابولي الإيطالي الذي لعب بصفوفه فيما بين عامي 1985 و1991 .

وكان مارادونا /52 عاما/ أقيل من تدريب نادي الوصل الإماراتي في تموز/يوليو الماضي ولم يتول تدريب أي فريق آخر من حينها.

وأوضح بيساني أن مارادونا سيظهر في برنامج تليفزيوني اليوم وسيناقش المسائل الضريبية في مؤتمر صحفي بنابولي غدا الثلاثاء.

ولم يعرف بعد ما إذا كان مارادونا سيحضر مباراة نابولي أمام أودينيزي بمسابقة الدوري الإيطالي مساء اليوم أو مباراته التالية بالمسابقة نفسها والتي ستكون مباراة قمة أمام نادي يوفنتوس متصدر ترتيب البطولة بفارق سبع نقاط أمام نابولي نفسه (صاحب المركز الثاني).

وكانت الشرطة الإيطالية صادرت ساعتي يد باهظتين وأقراط ماسية تخص مارادونا خلال آخر زيارة له إلى إيطاليا في عامي 2005 و2006  ، كما قامت الشرطة بمصادرة مبلغ مالي تلقاه النجم الشهير لقاء ظهوره في أحد البرامج التليفزيونية آنذاك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق