الاثنين، 25 فبراير 2013

ألمانيا تترقب قمة ممتعة بين بايرن ودورتموند في مسابقة الكأس


من باري ويلان

ميونيخ 25 شباط/فبراير (د ب أ) - يرى نجم كرة القدم الألمانية السابق فرانز بيكنباور أن لقاء بايرن ميونيخ مع بوروسيا دورتموند في دور الثمانية بمسابقة كأس ألمانيا بعد غد الأربعاء كان يجب أن يكون مباراة نهائي. 

ولا يوجد الكثيرون ممن يختلفوا معه في هذا الرأي.

وبالنظر لمسابقة الدوري الألماني ، فقد حسم بايرن تقريبا لقب المسابقة لمصلحته بتقدمه بفارق 17 نقطة أمام دورتموند ، بطل ألمانيا في الموسمين الماضيين.

ولكن يأمل بايرن في تقليد مشوار بوروسيا دورتموند بالموسم الماضي عندما جمع ثنائية الدوري والكاس المحليين ، هذا بالإضافة إلى رغبة النادي البافاري في الثأر لهزيمته 2/5 أمام دورتموند في نهائي الكأس بالموسم الماضي.

وصرح بيكنباور ، نجم بايرن السابق ، لصحيفة "بيلد" الألمانية قائلا: "أعتقد أنها ستكون ليلة كروية على مستوى جميع التوقعات ، وهو أمر لا تقوله دوما عن مباريات القمة".

وأضاف: "من المؤسف أن مواجهة بايرن ودورتموند تأتي في دور الثمانية ، فهذا نهائي مبكر حقيقي".

وسيكون هذا اللقاء من أهم مباريات الموسم بما انه سيجمع بين فريقين في قمة مستواهما حاليا ، وكلاهما أيضا لديه كل الحق في أن يحلم بالمنافسة على بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال فيليب لام قائد باير ميونيخ: "هذان هما أفضل فريقان في ألمانيا. أراهن أن البلد كله يترقب هذا اللقاء ، وكذلك نحن".

وأكد بيكنباور أنه نادرا ما رأى فريقا لبايرن متعطشا للنجاح بهذا الشكل ، ولهذا فهو واثق من أن هذا الفريق سيثأر لهزيمة الموسم الماضي.

أما بالنسبة للقب 23 بالنسبة لبايرن في مسابقة البوندسليجا (الدوري الألماني) ، فيرى بيكنباور أنه لم يعد ممكنا انتزاع هذا الأمر الآن من فريقه "إلا إذا حلت كارثة ما على سايبينر شتراسه(مقر بايرن) في ميونيوخ".

كما ستسمح مباراة الأربعاء لبايرن بإلقاء نظرة عن قرب على مهاجم دورتموند روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثلاثة أهداف لفريقه في نهائي الموسم الماضي ويقال إنه مدرج على قائمة بايرن الشرائية.

وأجرى بايرن إحمائه لمباراة دورتموند بالتغلب على فيردر بريمن 6/1 بمسابقة البوندسليجا أمس الأول السبت. ومع غياب النجم الفرنسي فرانك ريبيري على مباراة الأربعاء للإيقاف ، يمكن لبايرن الاعتماد على جناحه الهولندي أريين روبين الذي تألق يوم السبت وسجل هدفا وصنع اثنين آخرين.

وقال كارل-هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن: "إن خسارة جهود فرانك ليست أمرا جيدا ، ولكن أريين يلعب بمستوى جيد حاليا .. إنه في قمة مستواه البدني وقد عاد للتسجيل من جديد. نحتاج لبقاء أريين روبين على هذا المستوى إذا كنا نريد تحقيق أهدافنا لهذا الموسم".

وكان بايرن فاز بجميع مبارياته السبع التي لعبها منذ انطلاق منافسات النصف الثاني من الموسم بعد العطلة الشتوية ، وسجل 22 هدفا مقابل اهتزاز شباكه مرتين فقط خلال تلك المباريات.

كما تألق دورتموند منذ انطلاق النصف الثاني من الموسم ، حيث يتألق ماركو ريوس وماريو جويتسه سويا أحيانا بينما يعتبر ليفاندوفسكي تهديدا مستمرا على جميع الخصوم. وإن كان دورتموند بقيادة المدرب يورجن كلوب ظهر بمستوى أقل ثباتا من بايرن حيث اكتفى بالفوز أربع مرات فقط في سبع مباريات.

وأهدر دورتموند نقطتين في مباراته السابقة بالبوندسليجا التي تعادل فيها 1/1 أمام بوروسيا مونشينجلادباخ أمس الأحد فيما تعرض لهزيمة مفاجئة 1/4 على ملعبه أمام هامبورج في وقت سابق بهذا الشهر.

ويأمل كلوب في استعادة لاعبه مارك هاملز ، الذي تعرض لضربة قوية في فخذه وغادر الملعب في مباراة جلادباخ فيما بين الشوطين ، في الوقت المناسب.

وتلقي مباراة بايرن مع دورتموند بظلالها على باقي مواجهات دور الثمانية بكأس ألمانياالتي تشهد مواجهتين غدا الثلاثاء عندما يلتقي ماينز مع فرايبورج وفريق الدرجة الثالثة كيكرز أوفينباخ مع فولفسبورج.

فيما يلتقي شتوتجارت مع فريق الدرجة الثانية بوخوم في مباراة الأربعاء الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق