الاثنين، 25 فبراير 2013

نادي أجيال النمور السعودي : قصة نادي سعودي بطل في كندا بقيادة وادارة سعودية 100%

 
 
 
تقرير - نواف المرشد ( واي سبورت )

نادي أجيال النمور في كندا بمدينة فانكوفر، نادي سعودي تأسس منذ ما يقارب السنتين، برئاسة الدكتور محمد أبوعيش ويدربه المدرب أحمد هارون، وهو مكون من مجموعة من الطلاب السعوديين والكنديين.

بدأ بالتدرج من البطولات الصيفية والغير الرسمية حتى تم تسجيله رسميا ضمن أندية المحترفين بمدينة فانكوفر في شهر يونيو 2010 في مكتب الاتحاد الكندي بمقاطعة بريتش كولومبيا.

 

وبعد النقلة النوعية الكبيرة للنادي تم الانتقال لمرحلة كبرى من الاعداد والتجهيز لدوري المحترفين، بدأت هذه النقلة بتوقيع عقد تعاون مع بلدية المدينة لتوفير ملاعب  اندي ليفنجستون بالداونتاون لتدريبات الفريق.

وتم تعيين المدرب أحمد هارون كمدرب رسمي للفريق، ومن ثم انضم للفريق طاقم تدريبي لياقي محترف بقيادة الرجل الحديدي السعودي الوليد الكعيد، وبطل مقاطعة بريتش كولومبيا للجودو السعودي عبدالله فاضل.

ويقود الجهاز الطبي للفريق الدكتور هاشل الطنيجي، وبدأ الفريق بااستقطاب العديد من اللاعبين المحترفين والمتميزين في فانكوفر والمدن المجاورة.

 

بعد ذلك بدأ الفريق في دوري فانكوفر ( المترو ) الكندي بالدرجة الثالثة عام 2011-2012، وحقق لقب الدوري  وصعد للدرجة الثانية.


 

وفي نفس السنة حقق الفريق لقب بطولة الكأس وبذلك حقق اول انجازاته كأول فريق سعودي يحقق الدوري والكأس في أول مشاركة في طولة تقام تحت مظلة الاتحاد الكندي لكرة القدم لمقاطعة بريتش كولومبيا.

 

وبعد ذلك تواصلت الانجازات في موسم 2012-2013

وحقق بطولته الثالثه بعد فوزه بكأس أودي بفانكوفر، و توج الفريق رسميا في شهر يناير الماضي كبطل دوري الدرجة الثانية بلا اي خسارة

وبذلك سيلعب الفريق في الدرجة الاولى الموسم القادم.



وواصل الفريق حصد الالقاب وحقق كأس بطولة رأس السنة الصينية بمدينة فانكوفر في شهر فبراير الماضي.

 

وبهذه الالقاب يكون نادي اجيال النمور السعودي حقق خمسة القاب في ظرف سنتين، وهذا يعتبر انجاز حقيقي لفريق حديث التأسيس.

وايضا انجاز يسجل للمملكة العربية السعودية،  كأول نادي سعودي محترف خارج اراضي الوطن.

 

ولهذا لا بد ان ندعم هذا النادي كإعلام وجمهور سعودي ونوصل صورتهم الجميلة لجميع منسوبي الرياضة السعودية، من اعلام واتحادات واندية.

 

فهذا النادي قد يكون نواة لتكوين فكر جديد ومحترف لتأسيس الجيل الناشئ في انديتنا السعودية.

وايضا مثال حي بأن نجاح الاندية ليس فقط بالاموال الطائلة والمدربين الاجانب، وان الفكر الكروي السليم والادارة الواعية هي اساس

النجاح وطريق البطولات، اذا تم توظيفها مع المال بطريقة صحيحة ومتزنه .

 

فهنيئاً لنا كسعوديين بفريق يدعو للمفخرة في أراضي الغربة، وبطلاب شرفو المملكة العربية السعودية خير تشريف، ولا ننسى ايضا ان نشكر مؤسس النادي الدكتور محمد ابوعيش وكل من في ادارة الفريق

على هذا العمل العظيم، وبالتوفيق والسداد دائما يا نمووور .

 

ولمتابعة اخبار النادي هذا هو رابط صفحة الفريق

على الفيس بوك :


وايضا صفحة النادي على يوتيوب :


 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق