الخميس، 31 يناير، 2013

سندرلاند وكوينز بارك يقودان حركة التغيير في آخر يوم من موسم الانتقالات الشتوية


لندن  (د ب أ)- أصبح ناديا كوينز بارك رينجرز وسندرلاند أول أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تحركا في اليوم الأخير من موسم الانتقالات الشتوية اليوم الخميس.

وتعاقد كوينز بارك مع كريستوفر سامبا مدافع آنجي الروسي في صفقة قياسية في تاريخ النادي، بقيمة 5ر12 مليون جنيه استرليني (75ر19 مليون دولار).

بينما دفع سندرلاند خمسة ملايين جنيه استرليني لسوانزي سيتي للتعاقد مع المهاجم داني جراهام.

ووقع الكونغولي سامبا/28 عاما/ عقدا يمتد لأربعة أعوام ونصف العام مع كوينرز بارك رينجرز اليوم الخميس مقابل 100 الف جنيه استرليني في الاسبوع.

وتتفوق صفقة سامبا على المقابل المادي الذي دفعه الفريق الإنجليزي لضم لويك ريمي من صفوف مرسيليا الفرنسي في وقت سابق من الشهر الجاري، حيث كلفت الصفقة خزينة النادي ثمانية ملايين جنيه استرليني.

وقال هاري ريدناب المدير الفني لكوينز بارك "إنها صفقة مذهلة، مالك النادي توني فرنانديز، يستحق كل الاشادة على هذه الصفقة، لقد بذل قصارى جهده في سبيل مجيئه إلى هنا".

وأضاف ريدناب "كريس هو ما نحتاجه تحديدا، إنه وحش، رائع في ألعاب الهواء، سريع، قائد، قوي، رائع في الدفاع والهجوم".

ومن جانبه ، قال سامبا مدافع بلاكبيرن السابق أنه لا يطيق انتظار بدء مسيرته مع كوينز بارك.

وأوضح المدافع الكونغولي للموقع الرسمي لكوينز بارك "إنني سعيد بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، إنها أفضل مسابقة في العالم".

وأضاف "لقد تم الاتصال بي من قبل النادي منذ فترة طويلة، بوجود هاري ريدناب هنا فالأمر عاطفي للغاية، إنه يريد أن يحقق شيئا ما مع النادي".

وأكد "لسوء الحظ لم تسر الأمور كما كان يامل النادي حتى الآن في الموسم الحالي، ولكن مازال هناك الكثير من الوقت، وأنا واثق من أننا سنخرج من هذه الدوامة".

وأوضح "النادي يمتلك الطموح، وواثق من أنه تحد جيد بالنسبة لي، لم أكن لأتواجد هنا إذا لم أكن واثقا في قدرتي على إخراج النادي من هذه الأزمة".

ويتذيل كوينز بارك رينجرز جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن جانبه قال جراهام أنه انقض على عرض سندرلاند حينما جاء له.

وتابع"لقد ولدت وترعرعت في الشمال الشرقي ، لذا فإنني أعرف العاطفة التي يكنها الناس لكرة القدم في هذا الجزء من العالم، إنه أمر استئنائي، ولا يوجد أي مكان أخر يشبه الوضع هنا".

وأوضح "إنني سعيد باللعب لنادي كبير مثل هذا، إنني متحمس بالفعل للمستقبل، إنها محطة جديدة في مسيرتي، ولا أطيق الانتظار لكي أبدأ المشوار".

وعادة فإن حجم الانفاق في فترة الانتقالات الشتوية يكون أقل من الانتقالات الصيفية.

ولكن في الأعوام الأخيرة، فإن مثل صفقة انتقال المهاجم الأسباني الدولي فرناندو توريس من ليفربول إلى تشيلسي في 2010 مقابل 50 مليون جنيه استرليني، جعل من فترة الانتقالات الشتوية سوقا شديد الانفاق.

ووفقا للمحلل المالي دان جونز الشريك في "سبورتس بيزنس جروب" في ديلويت فإن انفاق الأندية على شراء اللاعبين بلغ نحو 85 جنيه استرليني، وهو ما يوازي ثلاثة أضعاف ما تم انفاقه في 2012، ولكن قريب من حجم الانفاق في 2011.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق