الخميس، 31 يناير 2013

ألفيش يعتبر مكافحة الهتافات العنصرية "معركة خاسرة"


برشلونة  (د ب أ) - اعتبر الظهير البرازيلي داني ألفيش لاعب برشلونة اليوم الخميس أن مكافحة الهتافات العنصرية في ملاعب كرة القدم "معركة خاسرة" ، وطالب باتخاذ "إجراءات جذرية" للقضاء عليها.

وظهر ألفيش في مؤتمر صحفي سئل فيه عن هتافات تعرض لها الأربعاء خلال بعض أوقات مباراة فريقه أمام ريال مدريد على استاد "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي ، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك أسبانيا.

وأوضح "لم أفكر قط باحتمالية ترك الملعب. لا أشير إلى هذا المكان على وجه التحديد ، وإنما أتحدث عن جميع الاستادات. هناك أناس تكافح الأمر ، تحاول القضاء عليه في الملاعب ، لكن ذلك لم يتحقق".

وأضاف"إنه أمر مؤسف. على الجماهير أن تشجع فرقها وما عدا ذلك لا حاجة له. للأسف هي حرب أراها خاسرة ، حتى يتم اتخاذ إجراءات جذرية".

ويعد البرازيلي واحدا من أكثر اللاعبين تعرضا للمضايقات من جانب جماهير الفرق التي تواجه برشلونة ، لكن ذلك لا يشغله.

وقال "لقد اعتدنا على بعض التصرفات. أحبوني أو كرهوني ، إنني محصن إزاء كل ذلك".

كما أكد ألفيش أن حكم لقاء أمس لم ينذر كريستيانو رونالدو بعد أن ارتكب مخالفة بحقه. ولو فعل لغاب لاعب ريال مدريد عن مباراة الإياب.

وقال "من يتولون مراقبة اللعب عليهم أن يتمتعوا بالشخصية. بتنا نعرف كيف يمضي ذلك كله. لا يوجد ما نفعله في هذا الصدد".

وواصل حديثه قائلا "الناس يتحدثون ويتحدثون ، وأنا لا أزال غير قادر على أن أفهم سبب عدم حصول كريستيانو على إنذار. لو كنت مكانه لأخرجوا لي بطاقة حمراء. لو حصل على إنذار لما كان للقاء الإياب معنى ، لأنه لن تكون هناك منافسة بينه وبين ميسي".

كما سئل ألفيش عن رأيه في رضا ريال مدريد المحتمل عن التعادل 1/1 أمام برشلونة ، رغم أن النتيجة تبدو في مصلحة الفريق الكتالوني.

وقال "من لا يخسر أمام برشلونة ، منطقي أن يشعر بالرضا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق