الثلاثاء، 29 يناير 2013

ميسي ورونالدو يخطفان الأضواء في كلاسيكو جديد بكأس أسبانيا

مـن ألبرتو برافو

مدريد 29 كانون ثان/يناير (د ب أ)- عندما يلتقي ريال مدريد وبرشلونة غدا الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك أسبانيا ، تتجه الأنظار مجددا نحو النجمين الكبيرين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الريال والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة حيث يترقب الجميع أن يلعب النجمان الدور الأبرز في حسم الكلاسيكو الأول بين الفريقين في عام 2013 .

وقدم اللاعبان دليلا جديدا على أن مباراة الغد ستكون بمثابة مواجهة خاصة بينهما أيضا إلى جانب الصراع بين فريقيهما حيث سجل رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه إلىالفوز الساحق 4/صفر على خيتافي أمس الأول الأحد ثم سجل ميسي أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ليقود برشلونة إلى الفوز الكاسح 5/1 على أوساسونا في اليوم نفسه.

ويتصدر ميسي ، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم على مدار الأعوام الأربعة الماضية ، حاليا قائمة هدافي الدوري الأسباني لهذا الموسم برصيد 33 هدفا مقابل 21 هدفا لرونالدو الذي يحتل المركز الثاني في القائمة.

ولذلك ، ينتظر أن تشهد مباراة الغد مواجهة جديدة من نوع خاص بين المهاجمين البرتغالي والأرجنتيني على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد.

والمواجهة هي الأولى بين اللاعبين منذ فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبية لعام 2012 في حفل جوائز الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في السابع من كانون ثان/يناير الحالي بينما احتل رونالدو المركز الثاني في الاستفتاء على الجائزة.

وبينما أشارت صحيفة "آس" الأسبانية الرياضية إلى التنوع الرائع لرونالدو في الأهداف الثلاثة حيث سجل الأول بالقدم اليسرى والثاني بالراس والثالث بالقدم اليمنى ، أكدت صحيفة "سبورت" الأسبانية أن ميسي هو "اللاعب المتكامل. إنه أشبه بالآلة التي لا تتوقف عن العمل أبدا".

ويمثل رونالدو الخطر الأكبر على فريق برشلونة في ظل نجاحه في هز شباك الفريق الكتالوني سبع مرات في آخر ست مباريات بين الفريقين.

وسجل رونالدو حتى الآن 100 هدف في 87 مباراة خاضها على استاد "سانتياجو برنابيو" من بين 180 هدفا سجلها في 176 مباراة خاضها مع الفريق منذ أن انضم إليه في عام 2009 .

وفي ظل إصابة حارس المرمى العملاق إيكر كاسياس وغيابه عن صفوف الفريق لمدة شهرين ، تراهن جماهير الريال على رونالدو وتضع أملا كبيرا عليه في العبور بالفريق من الفترة المقبلة بسلام حيث تنتاب الجماهير حاليا مشاعر التعاطف والتأييد تجاه رونالدو بشكل لم يحدث من قبل منذ انتقال اللاعب للنادي الملكي.

ويتطلع رونالدو بشغف هائل لخوض مباراة الغد حيث قال "إنها مباراة مهمة ومعقدة للغاية. علينا أن نقدم عرضا جيدا لأننا نعلم أن برشلونة فريق رائع. أتوقع أن تكون ليلة عظيمة بالنسبة لنا. نتطلع لخوض هذه المباراة الرائعة".

ولكن رونالدو سيواجه لاعبا لديه أرقام أخرى أكثر روعة حيث تشير إحصائيات ميسي إلى أنه "لاعب من عالم آخر" مثلما وصفه جيرارد بيكيه مدافع برشلونة والمنتخب الأسباني.

وتجاوز ميسي حاجز المائتي هدف مع برشلونة في الدوري الأسباني كما أصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل هدفا على الأقل في 11 مباراة متتالية.

واقترب اللاعب خطوة هائلة من تحطيم رقم قياسي آخر حيث تشير المؤشرات إلى قدرته على تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالدوري الأسباني وهو الرقم الذي سجله في الموسم الماضي بإحراز 50 هدفا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق