الأربعاء، 30 يناير 2013

مباراة ثلاث نقاط بس؟؟













 

"ترقب جمهور.. وقلق إعلام" ، "اهتمام إدارات وحرص لاعبين"، هذه عناوين مباراة الليلة بين الهلال والنصر، هذه المباراة التي يخدع نفسه من يسميها مباراة ثلاث نقاط (فقط) لأنها أكثر من ذلك، من يشاهد حالة الترقب بين الجماهير يجزم أنها تعني لهم أكثر من ثلاث نقاط وأكثر من تقدم أو تأخر في سلم الدوري.

جماهير الفريقين، ومنذ أن عرفت كرة القدم وهي تتغنى بعدد مرات الفوز وعدد الأهداف عبر التاريخ، النقاشات بينهم تحتدم من التشكيك في التحكيم إلى التذكير بالمهارات الفردية للاعبين.. وغيرها، مباراة الليلة سيتم ذكرها مراراً وتكراراً كما تم ذكر ما سبقها من مباريات. ومحاولة رؤساء الأندية لتهوين أمر المباراة وأنها مجرد ثلاث نقاط هي محاولة لحجب تأثير المباراة بغربال النقاط.

حكم مباراة الليلة ألماني أي بعيد عن الشبهات التي ينسجها البعض، وهذا ما سيجعل التركيز من الجماهير والإعلام على المباراة ومستواها الفني الذي أرى أنه يصب في مصلحة النصر بقيادة "كارينهو"، الذي طالب به البعض في وقت سابق لتولي دفة تدريب المنتخب السعودي بعد رحيل طيب الذكر رايكارد. أما الهلال بقيادة الفرنسي "كمبواريه " فيريد إثبات عافيته أمام جماهيره، وتعويض إخفاقه الأخير أمام الاتفاق، واللحاق بالفتح بعد أن قدم له الأهلي هدية ثمينة بتعطيل فارس الموسم فتح الأحساء.

ديربي العاصمة، وكما هي كل المباريات السابقة بين الفريقين، لا تخضع لأي مقاييس فنية، فالحالة النفسية لجماهير الفريقين هي نفسها التي يعيشها اللاعبون، لذا فالفريق المعد نفسيا بشكل أفضل هو من سيكون له الفوز في هذه المباراة.

كل ما أرجوه ويرجوه كل عاقل أن تنتهي المباراة بين الفريقين بعد صافرة الحكم، وألّا يكمل الجماهير مباراة من نوع آخر في الطرق، أو حتى في البيوت من نقاشات عقيمة تضر ولا تنفع ينتج مخاصمات ومشاحنات مقززة.
مشعليات..

"اللي صور الهريفي مريض بنفس المرض اللي يعاني منه اللي يسب ياسر".
هزازي "فالها" في دبي.. يعاقبه ناديه ويكافئه المنتخب..
العابد في المنتخب.. من قدك يا عم.. ما تلعب ويضمونك
عبدالرحمن بن مساعد اترك الاعلام.. والله أريح لراسك.
 
مشعل الربيعان
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق