الاثنين، 28 يناير 2013

الصحافة العالمية: احكام بورسعيد وقرارات مرسي اعدمت الكرة المصرية



واي سبورت- متابعات



واصلت الصحف العالمية متابعتها للأحداث السياسية والرياضية المشتعلة في مصر عقب الاحكام التي صدرت،بإحالة 21 متهمًا في كارثة بورسعيد في فبراير العام الماضي الي مفتي الجمهورية تمهيدًا لإعدامهم ،وخطاب محمد مرسي أمس الذي اعلن خلاله حالة الطوارئ وحظر التجوال في ثلاث محافظات.



واجمعت صحيفتا " الجارديان والاندبندنت البريطانية" ،أن الحياة الرياضية في مصر تلفظ انفاسها الاخيرة ،وان عودة الدوري في موعده المحدد 2 فبراير المقبل ، اصبح في حكم المستحيل نظرًا للاحداث الدامية التي تعم الشوارع المصرية".



واتفقت صحيفة "نيويورك  تايمز" الأمريكية في الرأي ،واشارت في تقريرها الي ان احكام الإعدام التي صدرت علي متهمي بورسعيد،اعدمت الكرة المصرية ،بعد الاحداث الدموية والمذبحة الجديد التي حدثت في هذا اليوم ،مما وضع الرياضية المصرية في وضع لا يحسد عليه".



والمحت العديد من المواقع الإخبارية العالمية مثل" صوت أمريكا ،وروسيا،وموقع سي ان ان الأمريكية ،وبي بي سي البريطانية وغيرها" الي ان خطاب مرسي أمس باعلان حالة الطوارئ وحظر التجاول في ثلاث محافظات لمدة 30 يوم،تؤكد استحالة عودة الدوري في موعده ،مؤكدين ان قرار التأجيل سيصدر خلال ساعات بلا شك".



يذكر ان حالة الطوارئ قد طالت 3 محافظات " الاسماعيلية ،والسويس وبورسعيد" ويمثلهم في الدوري الممتاز فريقا الاسماعيلي وبتروجت.


نقلاً عن صحيفة "الشروق" المصرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق