الاثنين، 28 يناير 2013

كولومبيا تتأهل لمونديال الشباب وباراجواي وأوروجواي في الطريق


ميندوزا (الأرجنتين) 28 كانون ثان/يناير (د ب أ)- تأهل المنتخب الكولومبي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) المقرر إقامتها بتركيا هذا العام بعد فوزه 1/صفر على منتخب بيرو في الجولة الثالثة من مباريات الدور النهائي في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في الأرجنتين.

وشهدت نفس الجولة فوز أوروجواي على تشيلي 1/صفر وباراجواي على الإكوادور بنفس النتيجة ليدعم منتخبا باراجواي وأوروجواي موقفهما في الصراع الدائر على بطاقات التأهل لمونديال الشباب.

ورفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة جدول المرحلة النهائية من البطولة الحالية مقابل سبع نقاط لباراجواي وست نقاط في أوروجواي وثلاث نقاط لتشيلي ونقطة واحدة لبيرو بينما يظل المنتخب الإكوادوري بلا رصيد في قاع المجموعة بعدما مني بهزيمته الثالثة على التوالي.

وضمن المنتخب الكولومبي بذلك احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى التي يتأهل أصحابها لمونديال الشباب بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الباقيتين في البطولة واللتين يسعى من خلالهما إلى التتويج باللقب القاري في حالة حفاظه على الصدارة.

وحسم المنتخب الكولومبي مباراته مع بيرو بالهدف النظيف الذي أحرزه خوان كوينتيرو في الدقيقة 18 ليعبر أصعب مواجهة له في هذه المرحلة حيث سيطر المنتخب البيروفي على مجريات اللعب في معظم فترات المباراة ولكنه افتقد الفاعلية الهجومية المطلوبة خاصة مع تألق حارس المرمى الكولومبي كريستيان بونيلا الذي كان النجم الأول للمباراة.

وسجل جونزالو بوينو هدفا في الدقيقة 62 قاد به منتخب أوروجواي للفوز على تشيلي.

واستغل منتخب باراجواي التقص العددي في صفوف منافسه الإكوادوري بعد طرد أحد لاعبيه في الدقيقة 84 وتغلب عليه بهدف نظيف سجله خوان فياميور في الدقيقة 86.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق