الثلاثاء، 29 يناير 2013

ساركوزي وبلاتيني وزيدان تورطوا في شراء أصوات لملف المونديال القطري


باريس 29 كانون ثان/يناير (د ب أ)- أكدت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضة ، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ، أن قطر اشترت في عام 2010 بعض الأصوات التي رشحتها لاستضافة فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم والمقررة عام 2022 .

وأكدت المجلة الأسبوعية ، في تقرير من 15 صفحة ، أن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والحكومة الفرنسية آنذاك والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ونجم كرة القدم الفرنسي السابق زين الدين زيدان تورطوا جميعا في هذه الفضيحة.

وأشارت المجلة إلى أن الترتيب لهذه العملية جرى ، على الأرجح ، خلال حفل عشاء أقيم في قصر الإليزيه في 23 تشرين ثان/نوفمبر 2010 وذلك قبل أيام قليلة من عملية التصويت على حق الاستضافة.

وأوضحت المجلة أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي استقبل في القصر الرئاسي (قصر الإليزيه) كلا من الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والفرنسي بلاتيني.

وأضافت أن الاتفاق تضمن أن يصوت بلاتيني عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا لصالح الملف القطري مقابل استثمارات قطرية في الكرة الفرنسية.

وأوضحت المجلة أن شركة قطر للاستثمارات القطرية استرت بعدها بشهور قليلة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وضم الملاك الجدد للنادي عددا كبيرا من النجوم البارزين بمبالغ طائلة إضافة لطلب رعاية الكرة الفرنسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق