الثلاثاء، 29 يناير 2013

حكايات الملاعب – حكاية عشق


 
إنهم فوق القانون..!!

تغاضت لجنة الاحتراف كما كان متوقعاً عن ناديي النصر والإتحاد وديونهما المستديمة وسمحت للناديين حصراً تسجيل اللاعبين الجدد دون تقديم مخالصات اللاعبين المنتقلين ودون تقديم مسيرات الرواتب للاعبيه الحاليين وهي عادة بتنا نشاهدها في كل فترة انتقالات لا تحيد عنها اللجنة .

لجنة الاحتراف بفعلها هذا تضع نفسها في موقف لا تحسد عليه أمام الفيفا كما تضع سمعة أنديتنا السعودية على المحك أمام اللاعبين والمدربين الأجانب الذين باتوا يترددون بالتعاقد مع أنديتنا حين يتفاوضون معهم بسبب سوء السمعة التي يخلقها هذين الناديين مع رحيل كل لاعب أو مدرب.

الطريف أن المحاباة لهذين الناديين باتت مكشوفة فقد تم التعامل بصرامة مع نادي الفيصلي والذي صرح رئيسه عبر برنامج الملعب أن متأخرات الرواتب لديه هي شهر واحد فقط ومع ذلك تم تطبيق القانون بصرامة على النادي ومنعه من تسجيل اللاعبين الجدد ، في حين أعلن نادي النصر عن تسديد راتبين من أصل ستة رواتب متأخرة كما أعلن اللاعب مانسو عن رفع شكوى لدى الفيفا ضد النصر والإتحاد السعودي لعدم تسلمه مستحقاته ولا جديد لدي فيما يخص مستحقات مدرب النصر السابق ماتورانا ومع ذلك سمحت اللجنة لنادي النصر بتسجيل اللاعبين بأريحية ودونما تعطيل.

وما نادي الإتحاد عن ذلك ببعيد فلا تكاد تمر جولة دون أن نرى تمرداً للاعبين حاليين كسعود كريري ومبروك زايد أو سابقين كتيسير النتيف لعدم تسلمهم رواتبهم ومستحقاتهم ومع ذلك قبلت اللجنة بتسجيل الإتحاد للاعبيه الجدد دونما رادع كما فعلت مع الفيصلي والاتفاق.

وفي خطوة تنم عن تحكم الميول بعمل لجنة الاحتراف كان تصريح مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال نارياً حين قال أن سكرتير لجنة الاحتراف هدد الهلال بعدم تسجيل أي لاعب ما لم يسدد ما عليه!!

أحدهم علق ساخراً أن هذا هو الثمن الذي يدفعه الهلال في التصويت على رئاسة الإتحاد السعودي ، في حين أؤكد أن الهلال يدفع هذا الثمن منذ سنوات طويلة وقبل أن تصبح رئاسة الاتحاد السعودي بالانتخاب.

أحد الخبثاء علق قائلاً رغم كل هذه التسهيلات التي يحظى بها هذين الناديين إلا أنهما لا يحققان البطولات ولا ينافسان عليها ، فهل نرى تلك التسهيلات تثمر مع نادي النصر في كأس ولي العهد؟ إن غداً لناظره لقريب.

حكايات..حكايات..

-

ما قام به أحد المتعصبين بتصوير اللاعب السابق فهد الهريفي مع زوجته ونشر الصورة عمل قبيح ولا نقره بأي حال من الأحوال.

-

يحثنا ديننا الإسلامي على اعطاء الأجير أجره قبل أن يجف عرقه فأين لجنة الاحتراف عن ذلك وهي ذات مسؤولية في دولة إسلامية ودستورها القرآن!!

-

غداً مباراة الهلال والنصر ومباراة هجر والإتحاد ، أقترح على ناديي الهلال وهجر تقديم شكوى عقب المباراة مهما كانت نتيجتها في حال شارك اللاعبين الجدد مع نادييهما الإتحاد والنصر بحجة عدم قانونية تسجيلهم.

-

أيضاً ما قام به أحد المتعصبين بتسجيل محادثة مع الأمير عبد الحمن بن مساعد ونشرها عمل قبيح ولا نقره بأي حال من الأحوال.

-

قال تعالى: (ويلٌ للمطففين * الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون * وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون).

Ranin_alqalam@

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق