الخميس، 31 يناير 2013

بايرن يأمل الاستفادة من مواجهة ليفركوزن مع دورتموند



من: باري ويلان

برلين  (د ب أ) - يسعى بايرن ميونيخ متصدر ترتيب مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم بهذا الموسم من اجل توسيع الفجوة الكبيرة التي تفصله عن باقي منافسيه بالبطولة عندما يحل ضيفا على ماينز بعد غد السبت ضمن منافسات الأسبوع 20 من المسابقة.

ويعرف بايرن ، الذي ظهر بمستوى بالغ القوة خارج أرضه هذا الموسم ، جيدا أنه سيستفيد إما بإهدار باير ليفركوزن (صاحب المركز الثاني) لنقاطه أو بإهدار بوروسيا دورتموند (الثالث) لنقاطه عندما يلتقي الفريقان يوم الأحد المقبل في مباراة قمة هذا الأسبوع.

وخرج حامل اللقب دورتموند من العطلة الشتوية الأخيرة بمستوى أفضل حيث فاز في مباراتيه السابقتين وأحرز خلالهما ثمانية أهداف دون أن تهتز شباكه ولو مرة واحدة. ولكن ليفركوزن أيضا ، الفريق الوحيد الذي لم يخسر على أرضه بهذا الموسم ، لديه كل الأسباب ليشعر بالثقة يوم الأحد.

وقال لارس بيندر لاعب خط وسط ليفركوزن ومنتخب ألمانيا: "لسنا مستعدين لخسارة المركز الثاني..لم يكن أحد يعيرنا اهتماما (في بداية الموسم). ونريد الحفاظ على مستوى أدائنا".

واستبعد يورجن كلوب مدرب دورتموند ، الذي يترقب عودة ظهيره الأيسر المصاب مارسيل شميلتزر إلى الملاعب ، أن يحرز فريقه لقبا ثالثا على التوالي في مسابقة الدوري الألماني (يوندسليجا) مؤكدا أنه لم يعد بإمكان أي فريق أن يلحق ببايرن.

وصرح كلوب لصحيفة "سبورت بيلد" قائلا: "إن القول بأن دورتموند قد يكون بطلا بهذا الموسم ، سخيف. ولكن هدفنا هو اللحاق بليفركوزن".

ويتصدر بايرن ترتيب الدوري الألماني برصيد 48 نقطة متقدما بفارق 11 نقطة أمام ليفركوزن و12 نقطة أمام دورتموند. ولا يمكن أن تكون الحياة أفضل من ذلك بالنسبة للمدرب يوب هاينكيس الذي لا يواجه أي مشاكل مع الفريق باستثناء شعور بعض اللاعبين الكبار بالإحباط بسبب أدوارهم كبدلاء.

وكان هاينكس آثر عدم إجراء أي تغييرات بتشكيل فريقه خلال مباراته السابقة التي فاز فيها بايرن على شتوتجارت 2/ صفر مما أبقى نجوم مثل ماريو جوميز وأريين روبين وأناتولي تيموشوك وجيروم بواتينج وشيردان شاكيري ورافينيا على مقاعد البدلاء ، بينما لم يكن هناك مكان حتى في قائمة البدلاء للويز جوستافو أو كلاوديو بيتزارو.

وقال هاينكيس: "يمكن لجميعهم أن يلعبوا ، فجميعهم يظهرون حماسا بالغا في التدريبات. ولكن المشكلة هي أننا لا يوجد لدينا 11 لاعبا أساسيا وإنما عشرين".

واضاف: "يمكنني تفهم عدم رضا اللاعبين عن موقفهم الحالي ، ولكن هذا الأمر لا يهمني حقا. وعلى جميع اللاعبين تقبل الأمر".

وأوضح هاينكيس أن الانتصارات هي أولويته الأهم في الوقت الراهن ، وأنه يستبعد تطبيق سياسة تناوب اللاعبين إلا في حال انشغال الفريق بمباريات منتصف الأسبوع.

وقال هاينكيس: "لن أجرى تغييرات عديدة في الوقت الراهن .. على الفريق أن يجتمع كوحدة واحدة ، وعلينا مواصلة الفوز. وأرفض القيام باي مجازفات في هذه الظروف".

ولا يتوقع أن يواجه بايرن ، الذي فاز ثماني مرات وتعادل مرة واحدة في مبارياته التسع خارج أرضه بهذا الموسم مع دخول هدف واحد مرماه ، مهمة سهلة امام ماينز الذي يسعى تحت قيادة مدرب توماس توشيل للتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ويحتل ماينز المركز الخامس بترتيب البوندسليجا بفارق ثلاث نقاط خلف الرابع آينتراخت فرانكفورت الذي يحل ضيفا على المتألق هامبورج بعد غد السبت.

وبتحقيقه أربعة انتصارات متتالية على أرضه ، أصبح التأهل لمنافسات الدوري الأوروبي هدفا يمكن تحقيقه بالنسبة لهامبورج.

وفي باقي مباريات السبت يلتقي فورتونا دوسلدورف مع شتوتجارت وهوفنهايم مع فرايبورج وفولفسبورج مع أوجسبورج وشالكه مع جريتر فويرت. بينما يلتقي نورنبرج مع بوروسيا مونشينجلادباخ الأحد المقبل.
وتنطلق منافسات الأسبوع 20 من الدوري الألماني غدا الجمعة بلقاء فيردر بريمن مع هانوفر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق