الثلاثاء، 29 يناير 2013

الحارس لوبيز.. من مقاعد البدلاء في أشبيلية إلى مرشح للكلاسيكو 


من ألبرتو برافو

مدريد 28 كانون ثان/يناير (د ب أ)- قبل أسبوعين فقط ، كان حارس المرمى دييجو لوبيز على مقاعد البدلاء في فريق أشبيلية ، ولكنه أصبح الآن مرشحا لحراسة مرمى ريال مدريد في المواجهة المرتقبة غدا الأربعاء أمام برشلونة في لقاء القمة (الكلاسيكو) الأول بين الفريقين في 2013 .

ويلتقي الفريقان غدا الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك أسبانيا بعد 48 ساعة فقط من تقديم الحارس لوبيز بقميص الريال.

وتعاقد الريال مع لوبيز مؤخرا من فريق أشبيلية قبل غلق باب الانتقالات الشتوية الحالية للمساهمة في حل الأزمة التي يعاني منها الريال في حراسة المرمى اثر إصابة العملاق إيكر كاسياس بكسر في إصبع يده والجراحة التي أجراها يوم الجمعة الماضي.

ورغم قدومه حديثا إلى الريال ، أصبح لوبيز مرشحا لحراسة مرمى الفريق في كلاسيكو الغد ليكون الوضع معبرا عن طبيعة الساحرة المستديرة حيث انتقل اللاعب من مقاعد البدلاء في أشبيلية إلى مرشح لحراسة المرمى في أبرز مواجهة على مستوى الأندية في العالم.

وقال لوبيز ، لدى تقديمه إلى وسائل الإعلام أمس الاثنين ، "لم أتردد على الإطلاق في الموافقة عندما أبلغني وكيلي برغبة ريال مدريد في التعاقد معي. كان أمرا محزنا لي أن أترك الريال قبل ست سنوات. العودة لصفوف الفريق في هذا الوقت مسئولية كبيرة وتمثل تحديا بالنسبة لي".

ويبتعد كاسياس عن صفوف الريال لفترة تصل إلى ثلاثة شهور بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق أمام بلنسية يوم الأربعاء الماضي والتي انتهت بالتعادل 1/1 في إياب دور الثمانية لمسابقة كأس أسبانيا.

وسبق للوبيز أن ترك الريال قبل ستة أعوام بحثا عن فرصة لبناء مسيرة جيدة بعيدا عن البقاء على مقاعد البدلاء طويلا في ظل وجود كاسياس حارسا للريال.

ورحل لوبيز /31 عاما/ في البداية إلى فياريال حيث شارك في البداية مع الفريق كما نال الفرصة للانضمام إلى المنتخب الأسباني وشارك معه في ثلاث مباريات.

ولكن هبوط فياريال أفسد طموحات لوبيز رغم انتقاله إلى أشبيلية حيث لم يجد في فريقه الجديد الفرصة الجيدة للمشاركة في المباريات.

ويبدو أن انتقاله حاليا للريال هو الفرصة الثانية التي تمنحها الساحرة المستديرة أحيانا لبعض اللاعبين خاصة وأنه وقع على عقد طويل المدى مع الريال حتى 2017 .

وقد يستفيد لوبيز من غياب كاسياس عن صفوف الريال في هذه الفترة العصيبة والمهمة من الموسم الحالي خاصة وأن الحارس الاحتياطي أنطونيو أدان لا يحظى بتأييد كبير في الفريق وقد يدخل مع لوبيز في منافسة قوية على حراسة مرمى الفريق.

وقال لوبيز "حضرت إلى هنا من أجل اللعب بانتظام. أعلم قيمة هذا النادي ، ولكنني أعتزم التدريب يوميا لألعب وأنافس. ومن المنافسة على مركز حراسة المرمى ، سيستفيد الفريق كثيرا".

وأوضح لوبيز أنه يتطلع لحراسة مرمى الفريق في مباراة الكلاسيكو ومساعدته في تحقيق الفوز على برشلونة إذا قرر المدرب منحه فرصة المشاركة.

وأضاف أنه وأدان يتنافسان بقوة في ظل غياب كاسياس للإصابة ويسعيان لمساعدة الفريق.

ويأتي انتقال لوبيز إلى الريال بعد أسابيع قليلة من اشتعال الموقف على مركز حراسة المرمى في الفريق نظرا للجوء البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق إلى وضع كاسياس على مقاعد البدلاء قبل أن يفرض كاسياس وجوده مجددا ضمن التشكيل الأساسي لإيقاف آدان ولكن الإصابة أبعدت كاسياس مجددا عن حراسة عرين الريال.

ولا يحظى أدان باقتناع مسئولي ومشجعي الريال الذين وجهوا انتقادات عنيفة لمورينيو لدى دفعه بهذا الحارس على حساب كاسياس وهو ما قد يفتح الطريق أمام مشاركة لوبيز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق