الخميس، 31 يناير، 2013

بيكهام ينضم رسميا لباريس سان جيرمان بعقد يمتد خمسة أشهر


باريس (د ب أ) - وقع لاعب الوسط الإنجليزي المخضرم ديفيد بيكهام اليوم الخميس عقدا مع باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم حتى نهاية الموسم الجاري.. وذلك في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية.

وتم الإعلان عن ديفيد بيكهام لاعبا جديدا في باريس سان جيرمان، خلال مؤتمر صحفي حضره ناصر الخليفة رئيس النادي ومدير الكرة ليوناردو.

ولم يعد بيكهام على ذمة أي فريق منذ انتهاء تعاقده الذي استمر خمسة أعوام مع لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي. وكان يتدرب مؤخرا مع نادي أرسنال الإنجليزي.

واستثمر باريس سان جيرمان ، الذي يحمل مالكوه الجنسية القطرية ، في الأعوام الأخيرة مبالغ كبيرة في التعاقد مع لاعبين مشاهير مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي تياجو والأرجنتيني خافيير باستوري.

وقال بيكهام "إنني محظوظ للغاية، إنني في السابعة والثلاثين وتصلني الكثير من العروض، أكثر مما وصلني خلال مسيرتي".. ، مشيرا إلى أنه سيتبرع براتبه لجمعية خيرية للأطفال في باريس.

وأضاف "أحد أسباب التي دفعتني للمجيء إلى باريس هو أننا قررنا تحقيق شيء استثنائي، لن أحصل على أي راتب، راتبي سيذهب إلى جمعية خيرية محلية للأطفال، إنه شيء مثير ، اننا فخورون بالقيام به، إنه شيء ممتع ولست واثقا مما إذا كان قد حصل من قبل".

وأشار بيكهام إلى أنه اختار باريس سان جيرمام "لأنني يمكنني رؤية ما يحاول النادي فعله، ورؤية اللاعبين الذين يأتون اليه، باريس سان جيرمان نادي ينتظره الكثير من النجاح خلال العشر أو العشرين سنة المقبلة".

وفاز بيكهام، الذي شارك في 115 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي، بلقب دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد في عام 1999.

وانتقل بيكهام إلى ريال مدريد في 2003، ثم رحل في 2007 إلى لوس أنجليس جالاكسي ، وخلال فترة وجوده مع الفريق الأمريكي لعب على سبيل الإعارة في صفوف ميلان الإيطالي مرتين عامي 2009 و2010.

ثم رحل بيكهام عن لوس أنجليس جالاكسي في كانون أول/ديسمبر الماضي، بعد الفوز بلقب الدوري الأمريكي للمحترفين للمرة الثانية.

ويأمل بيكهام الفوز مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري المحلي في رابع دولة مختلفة... ولكنه قال أن لغته الفرنسية ليست قوية، ولدى مطالبته من قبل الصحفيين بنطق كلمة فرنسية، أجاب "بونجور".

وأوضح بيكهام "لم أتحدث اللغة الفرنسية لسنوات عديدة، منذ ان كنت في المدرسة، علي أن أعمل على هذا الأمر".

وأضاف "إنني متحمس بوجودي هنا، إنه شيء تحدثنا بشأنه منذ فترة طويلة، زوجتي وأطفالي سيبقون في لندن، لأن الأطفال يذهبون إلى مدرسة هناك، ولكننا جميعا في غاية السعادة".

وأعرب بيكهام عن سعادته بالعمل مع المدير الفني الإيطالي كارلو انشيلوتي، الذي لعب تحت قيادته في ميلان عام 2009.

وقال اللاعب "لم أفقد أي من إيقاعي، بالنسبة لي كارلو انشيلوتي أحد أفضل المدربين الذين لعبت تحت قيادتهم".

ورغم أن عقد بيكهام مع باريس سان جيرمان يمتد خمسة اشهر فقط، ولكنه أكد أنه يأمل المساهمة في تطوير النادي.

بصرف النظر عن مشاركتي من عدمها، إنني ملتزم بنسبة مائة بالمائة، لا أتوقع أن آتي إلى هنا وأشارك طوال الوقت، لا أتوقع أن أشارك منذ البداية، علي أن أعمل من أجل ذلك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق