الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

مانشستر سيتي يصطدم ببايرن ويوفنتوس يتربص بجالطة سراي في دوري الأبطال

من باري ويلان

برلين أول تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- يترقب مانشستر سيتي الإنجليزي مواجهة صعبة ومثيرة غدا الأربعاء عندما يستضيف بايرن ميونيخ في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول (دور المجموعات) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

كما تمثل المباراة اختبارا جديدا للأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن في مواجهة فريق آخر من الدوري الإنجليزي بعد فوز بايرن على تشيلسي بضربات الترجيح في كأس السوبر الأوروبي.

واستهل بايرن حملة الدفاع عن لقبه في دوري الأبطال هذا الموسم بفوز ثمين 3/صفر على سيسيكا موسكو الروسي كما فاز مانشستر سيتي بنفس النتيجة على فيكتوريا بلزن التشيكي الذي يحل ضيفا غدا على سيسكا موسكو في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وسبق لمانشستر سيتي وبايرن أن التقيا في دور المجموعات للبطولة قبل عامين وفاز بايرن 2/صفر على نلعبه وخسر صفر/2 في مانشستر بعدما ضمن التأهل لدور الستة عشر بالبطولة.

وقال مانويل نيوير حارس مرمى بايرن "إنها مباراة متكافئة.. سيتي فريق يرغب في امتلاك الكرة. إنهم يرغبون في المشاركة باللعب الفعال ولا ينتظرون الهجمات المرتدة فقط مثل باقي المنافسين".

وطالب فينسنت كومباني قائد فريق مانشستر سيتي زملاءه في الفريق بأن يتخلصوا من آثار الهزيمة 2/3 التي مني بها الفريق أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي وأن يركزوا جهودهم في لقاء بايرن.

وقال كومباني "يجب أن نستعيد توازننا وأن نتأكد في المباراة المقبلة أننا لن نرتكب نفس الأخطاء ونأمل في أن نكون أكثر حظا".

كما يواجه مانشستر يونايتد ضغوطا هائلة قبل مباراته المرتقبة غدا في ضيافة شاختار دونيتسك الأوكرانث ضمن منافسات المجموعة الأولى التي يتصدرها مانشستر بعد فوزه 4/2 على باير ليفركوزن الألماني بينما فاز شاختار على ريال سوسييداد الأسباني 2/صفر في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

وتزايدت الضغوط على الاسكتلندي ديفيد مويس المدير الفني لمانشستر يونايتد بعد الهزيمة أمام ويست بروميتش ألبيون يوم السبت الماضي والتي أصبحت الهزيمة الثالثة للفريق في ست مباريات خاضها حتى الآن برحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي.

وتراجع الفريق إلى المركز الثالث عشر في جدول المسابقة ويعلم أن أي كبوة في مبارياته الأوروبية حاليا ستضاعف كثيرا من أزمته ومحنة مدربه مويس.

وينتظر أن يعود المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي إلى صفوف الفريق في مباراة الغد بعدما أراحه مويس بعض الشيء فلم يدفع ب في التشكيلة الأساسية لمباراة ويست بروميتش.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، يلتقي الجريحان باير ليفركوزن وريال سوسييداد بحثا عن الفوز الأول لهما في المجموعة.

ويطمح سوسييداد إلى استعادة مستواه العالي في هذه المباراة بعد سبع مباريات لم يحقق فيها أي فوز.

ولم يظهر يوفنتوس الإيطالي في الموسم الحالي حتى الآن بالمستوى الرائع الذي كان عليه في الموسم الماضي ولكنه يستطيع تقديم عرض جيد وتحقيق نتيجة كبيرة عندما يستضيف جالطة سراي التركي المترنح غدا ضمن فعاليات المجموعة الثانية.

ويتصدر ريال مدريد الأسباني المجموعة منفردا برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز الساحق 6/1 على جالطة في الجولة الأولى التي شهدت تعادل كوبنهاجن الدنماركي مع يوفنتوس 1/1 .

والمباراة ستكون الأولى لجالطة بعد تعاقده أمس الاثنين مع الإيطالي روبرتو مانشيني.

ويأمل الريال في مواجهة سهلة أمام ضيفه كوبنهاجن غدا من أجل استعادة الثقة التي غابت عنه في مباراته التي خسرها صفر/1 أمام أتلتيكو مدريد يوم السبت الماضي في الدوري الأسباني.

وفي المجموعة الثالثة ، يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي فريق بنفيكا البرتغالي ويستضيف أندرلخت البلجيكي فريق أولمبياكوس اليوناني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق