الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

صانع تعب!.. عز الدين الحازمي



المؤشر أخضر إلى آسيا
عايد الأخضر السعودي مدرج الوطن بفوز ثمين وثلاث نقاط مهمة جدا أمام المنتخب العراقي الصعب فخطا خطوة كبيرة للأمام فأصبح قاب قوسين من التأهل
الأخضر السعودي جلب الأهم وهي نقاط المباراة وابتعد بصدارته عن منافسيه وإن اختفى المستوى إلا أن النقاط في هذه المرحلة هي الأهم وخاصة في ظل تعادل التنين الصيني .. والمستوى الفني سيظهر لاحقا مع تلاشي الأخطاء وعودة الثقة لأخضر زمان الأخضر الذي لا يعرف التصفيات .
الأخضر حضر أمام العراق بملابس العيد وأخذ العيدية  كاملة وإن لم يشعر محبيه بأجواء العيد وصخبه المعتاد .. إلا أنه عايد محبيه كما ينبغي...( ضحى وحش المحشوش كمان !!)
& نقطة قادمة تنقل الأخضر إلى استراليا رسميا وهو الأهم ... إلا أن علينا أن نبحث عن التــ9سع نقاط  كاملة حتى نتربع على الصدارة ونزيل بعضا من ترسبات الماضي القريب وتعيد هيبة الأخضر واسمه إلى الساحة كما كان ... وعلى الجميع أن يعمل على استعادة الهيبة فالضرب بقوة قد يهزم بعض المنتخبات قبل اللقاء .
& القادم مباراة أمام العراق ثم الصين , الأولى بالدمام والثانية ببكين وفي وقت متقارب فيجب التجهيز لهما بشكل ممتاز والعمل على كسب النتيجة وعدم التفريط والمعاودة للضغوطات والحسابات ... فالفوز بالنقاط مع الظهور بالمستوى الفني الملفت هو المطلب الحالي في ظل تلاشي الضغوطات وارتفاع سقف الطموحات والأمنيات .
& بيريز وقبله إدارة المنتخب عليها أن تعمل من الآن على صنع فريق قوي للنهائيات فليس من المنطق أن يستمر التجريب والاستدعاء بالكوم فالمعسكرات الطويلة واستدعاء ثلاثين لاعب أو أكثر أمور غير مقبولة في الفترة القادمة .. وكذلك مسألة التأليف في مراكز اللاعبين ومحاولة الابتكار واستكشاف خانات جديدة للاعبين أمر يجب ألا يخطر على البال فضلا عن حدوثه ... فهذه الامور قد تقبل في الأندية وعلى مضض أما في المنتخب فلا تعيدها يا بيريرا ترى الكل مشاها لك عشان الفوز وكمان يوم عيد ما أحد بيزعل أحد .
& استدعاء اللاعب الجاهز لتمثيل الأخضر هو المطلب رغم أنه قد يشكل قليلا من عدم استقرار التشكيلة في ظل عدم ثبات مستوى اللاعب السعودي عموما .. لكنه سيجعل التنافس ظاهرا وخاصة وأن الكل أصبحت عينه على تمثيل الأخضر في استراليا , وعلى بيريرا أن يوازن بين الثبات والاستقرار وبين الزج بالأسماء البارزة والجاهزة في التشكيلة  فالعمود الفقري للمنتخب يجب أن يكون ثابت بشكل كبير وكذلك النهج التكتيكي مع الزج بشكل مقنن ومدروس للاعب الذي يبرز في مسيرة الدوري بشكل ملفت وليس بروز أبو هدفين وتسحيبتين كما أعتدنا .

ezz777yas@

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق