الأحد، 27 أكتوبر 2013

مختلف.. سعيد البراك




الديربي الحالم


الديربي الحالم ظلموه!
اعتدنا مشاهدة وحضور ديربيات عدة على مدى سنين كثيرة خلت، فهناك ديربي الرياض الذي يجمع قطبي العاصمة الهلال والنصر وديربي جدة الذي يجمع الاتحاد بالأهلي وديربي القصيم يجمع الرائد بالتعاون وما زلنا ننتظر إقامتها بشغف. 
اتجهت أنظارنا هذه المرة شرقاً صوب مدينة الدمام في الساحل الشرقي حيث الديربي القديم الجديد بين ناديي الاتفاق والنهضة.

الديربي الحالم كما أحب أن أسميه تناوله البعض تناولاً غير جيد.. إذ اُنتقص منه قبل بدئه وقللوا من شأنه.. وظلمه مسؤولون في جدولة إقامته.!
وقد أثرت تلك الجدولة على الحضور الجماهيري في مدرجات ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

الديربي الذي انتظر عشاقه طويلاً من جماهير الناديين المتعطشة لرؤية سهرة كروية ماتعة.. يأتي وأحد طرفيه نادي النهضة غاب وتوارى عن الأنظار أعواماً عدة قابعاً في دوري الدرجتين الأولى والثانية، وظل يكافح إلى أن عاد مجدداً.

ديربي مختلف في كل شيء.. طرفه الآخر نادي الاتفاق مستواه غير ثابت في الدوري الحالي، خلافاً لما كان عليه من مستويات مبهرة قبل موسمين تقريباً وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق دوري المحترفين في موسم قريب مضى.

ديربي يأتي والعالم قد تغير.. فالجمهور أصبح محللا ً وقلة من الإعلاميين أصبحوا مشجعين يظهرون ميولهم.

وعلى رغم كل الظروف والانتقاصات والتناول غير الجيد وقلة الحضور الجماهيري ظهر الديربي مميزاً وعكس ما كان متوقعاً وأعاد إلى لكرة في المنطقة الشرقية وهجها وقدم الفريقان تفاصيل جميلة على أرض الملعب، كان النهضة (مارد الدمام) العائد لتوّه إلى دوري المحترفين نداً قوياً لمنافسه الاتفاق. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق