الخميس، 24 أكتوبر 2013

فيرجسون يؤكد أن إريكسون كان سيخلفه في قيادة مانشستر يونايتد عام 2002


لندن 24 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- أكد السير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم أن إدارة الفريق حاولت التعاقد مع المدرب السويدي زفين جوران إريكسون المدير الفني الأسبق لمنتخب انجلترا ليخلفه في قيادة اليونايتد منذ 12 عاما.

وكان فيرجسون أعلن في بداية موسم 2001-2002 أنه ينوي الاعتزال بنهاية الموسم لكنه عدل بعد ذلك عن قراره.

وقال المدرب الاسكتلندي /71 عاما/ في كتابه الجديد (اليكس فيرجسون-السيرة الذاتية) الذي صدر اليوم الخميس أن المسئولين عن مانشستر يونايتد كانوا يرغبون في رحيل إريكسون من منصبه كمدير فني لمنتخب انجلترا والتعاقد معه لخلافته.

وقال فيرجسون "أعتقد أن إريكسون كان سيتولي منصب المدير الفني لمانشستر. هذا هو تفسيري للموقف، على أي حال، فإن موريس واتكينز (مدير النادي آنذاك) لم يؤكد هذا الأمر مطلقا".

أضاف فيرجسون "سألت موريس في وقت لاحق، لماذا إريكسون"؟ فقال "ربما أكون مخطئا وربما أكون على صواب".

وتولى إريكسون منصب المدير الفني لمنتخب انجلترا في كانون ثان/يناير 2001، ولكن كان مسئولو يونايتد يعتقدون أن بإمكانهم إقناعه ليتولي تدريب الفريق.

وذكر فيرجسون أن العديد من المدربين الآخرين من ضمنهم بوبي روبسون مدرب منتخب انجلترا الأسبق حاولوا إقناعه بضرورة البقاء في قيادة مانشستر.

وفي النهاية، وبمساعدة أسرته التي حثته على إعادة التفكير في الأمر، أعلن فيرجسون بقائه مع الفريق واستمر لمدة 11 عاما في ممارسة عمله مع الشياطين الحمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق