الخميس، 24 أكتوبر 2013

سكولاري يدفع ثمن"خدعة"من إذاعة أسبانية حول دييجو كوستا


ريو دي جانيرو 24 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ) - دفع المدير الفني للمنتخب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري ثمن "خدعة" أعدتها إذاعة (كادينا كوبي) الأسبانية حيث أكد ، وهو يظن أنه يتحدث إلى رئيس أتلتيكو مدريد ، أن المهاجم دييجو كوستا سيتم استدعاؤه للمباراتين الوديتين اللتين يخوضهما راقصو السامبا أمام هندوراس وتشيلي الشهر المقبل.

كما قال إن المونديال الذي تستضيفه البرازيل العام المقبل لو كان موعد انطلاقه اليوم ، لاستدعى مهاجم فريق العاصمة الأسبانية إليه ، وأنه سيطالب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بالتقدم بشكوى رسمية ضد ضغوط الاتحاد الأسباني لضم كوستا إلى الفريق الذي سيسعى للدفاع عن لقب كأس العالم العام المقبل.

وقال "فيليباو": "سأستدعي هذا اللاعب لمباراتي 15 و19 تشرين ثان/نوفمبر"، وذلك في حديث لمذيع برنامج (بورتونيول)، الذي اتصل به ليلة أمس مقدما نفسه على أنه إنريكي سيريزو رئيس أتلتيكو مدريد. وسيتم الإعلان عن قائمة المباراتين في 30 تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وحاول المذيع حينها انتزاع المزيد ، فادعى أن النادي الأسباني سيكون عليه دفع خمسة ملايين يورو لدييجو كوستا في حالة خوضه كأس العالم مع البرازيل ، لذا سأل عما إذا كان المهاجم سينضم للقائمة التي يعلنها سكولاري للمونديال في أيار/مايو 2014 .

وقال فيليباو بوضوح "نعم ، لدي نية ضمه للمونديال".

وأضاف "لو كان المونديال اليوم ، غدا ، في تشرين ثان/نوفمبر أو كانون أول/ديسمبر ، لكان منضما. لكن ليس عليك أن تدفع الآن: القائمة ستعلن في أيار/مايو. إنني أحب دييجو ، لكن عليك الانتظار حتى المونديال. فقط سيكون عليك الوفاء بالتزامك بعد استدعائه. الآن لا".

من جانب آخر أفصح المدرب عن ضيقه بسبب "الضغوط" التي يمارسها الاتحاد الأسباني لضم دييجو كوستا في قائمة المنتخب الأوروبي لمونديال البرازيل 2014 ، وكشف أنه أعرب عن ضيقه للاتحادين البرازيلي والدولي (فيفا).

وقال "لقد قدمت خطابا لرئيس الاتحاد البرازيلي (جوزيه ماريا مارين) وللفيفا ، أعرب فيه عن ضيقي لضغط الاتحاد الأسباني على لاعب برازيلي ، وأحذر فيه من أنني سأستدعيه لمباراتي تشرين ثان/نوفمبر".

من جانب آخر ، اعترف سكولاري بأن الفيفا لم يوضح بعد إذا ما كان يمكن لدييجو كوستا اللعب مع أسبانيا ، بعد أن شارك لمدة 21 دقيقة مع منتخب السامبا في مباراة ودية أمام إيطاليا أقيمت في آذار/مارس الماضي.

وقال المدرب "لدينا رسالة من الفيفا لا تخبرنا تحديدا إذا ما كان دييجو قادرا أم لا على اللعب لأسبانيا. إنها قضية تخص الفيفا"، مضيفا أن الموضوع يعتمد أيضا على رغبة المهاجم: "عليه أن يقول إذا ما كان يريد" اللعب للبرازيل".

وبدأ "مسلسل" كوستا مطلع الشهر الجاري ، عندما اجتمع المدير الفني للمنتخب الأسباني فيسنتي دل بوسكي مع اللاعب كي يكشف له عن رغبته في استدعائه لفريقه ، بعدما حصل المهاجم البرازيلي الأصل على جنسية البلد الأوروبي في حزيران/يونيو الماضي.

بعد قليل من ذلك ، طلب الاتحاد الملكي الأسباني لكرة القدم من نظيره البرازيلي أن يرسل خطابا إلى الفيفا يخطره فيه بأن كوستا يمكنه اللعب لأسبانيا.

لكن سكولاري أعرب عن رغبته في استدعاء اللاعب ، وهو ما أكده في تصريحات لإذاعة (كوبي) ، حيث كشف أن هداف أتلتيكو مدريد بين المفضلين لديه للانضمام إلى هجوم البرازيل خلال المونديال.

وقال "سأستدعي ثلاثة مهاجمين. أحدهم هو فريد ، المصاب حاليا لكنه سيكون في المنتخب الوطني. دييجو هو الثاني وعلي أن أبحث عن ثالث".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق