الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

اليويفا يخفف عقوبة لاتسيو ويكتفي بغلق المدرج الشمالي للملعب الأولمبي أمام ليماسول

روما 23 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- خفف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقوبة حرمان فريق لاتسيو الإيطالي من جماهيره مباراة واحدة بسبب السلوك العنصري لمشجعيه أثناء مباراة ليجيا وارسو البولندي في 19 أيلول/سبتمبر الماضي، مما يعني انه جماهيره يحق لها الحضور خلال مباراة الفريق المقبلة على الاستاد الأولمبي في الدوري الأوروبي.

وكان اليويفا أقر عقوبة إيقاف لاتسيو بسبب الهتافات واللافتات العنصرية واشعال الألعاب النارية من جانب المشجعين في مباراة ليجيا التي انتهت بفوز الفريق الإيطالي بهدف نظيف.

وكان لاتسيو، قد تعرض أيضا لغرامة مالية قيمتها 40 ألف يورو، ولكن الفريق الإيطالي تقدم باستئناف لتخفف العقوبة إلى حرمان الفريق من جماهيره فقط في المدرج الشمالي للاستاد الأولمبي، وهو المدرج المفضل للمشجعين المتعصبين للنادي، خلال المباراة امام ابولون ليماسول القبرصي في السابع من تشرين ثان/نوفمبر المقبل في الدوري الأوروبي.

وفي وقت سابق من العام الجاري لعب لاتسيو مباراتين بدون جمهور بسبب الانتهاكات العنصرية خلال المباراة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في الدوري الأوروبي في تشرين ثان/نوفمبر 2012 ، بجانب تغريم النادي الإيطالي 90 الف يورو (124 الف دولار) بسبب الهتافات العنصرية خلال مباراة أمام توتنهام.

وفي آب/اغسطس الماضي تم رفع لافتات عنصرية خلال مواجهة يوفنتوس في كأس السوبر الإيطالي، ليتعرض لاتسيو لعقوبة غلق المدرج الشمالي للملعب الأولمبي في أول مباراة له بالموسم الحالي من الدوري الإيطالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق