الاثنين، 21 أكتوبر 2013

أرسنال.. مستعمرة ألمانية على أرض بريطانية



لندن 21 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- عندما يستضيف أرسنال الإنجليزي فريق بوروسيا دورتموند الألماني غدا الثلاثاء ، سيكون فريق المدفعجية الإنجليزي الشهير بحاجة إلى السلاح الألماني أيضا للفوز على ضيفه الذي وصل للمباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويلتقي الفريقان غدا الثلاثاء على استاد "الإمارات" في العاصمة البريطانية لندن في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لدوري الأبطال.

ويتصدر أرسنال المجموعة برصيد ست نقاط من انتصارين متتاليين وحتل دورتموند المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط.

وترك أرسنال بصمة رائعة في الموسم الحالي حتى الآن وفرض نفسه ضمن أفضل الفرق على الساحة الأوروبية كما يتصدر الفريق الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 2009 .

ولكنه يعتمد بشكل كبير على مجموعة من المحترفين الألمان داخل وخارج الملعب وخاصة ثلاثي المنتخب الألماني مسعود أوزيل وبير ميرتساكر ولوكالس بودولسكي.

وحافظ أرسنال على سجله خاليا من الهزائم على مدار آخر 12 مباراة خاضها هذا الموسم في مختلف البطولات وكان منها الفوز على مارسيليا الفرنسي ونابولي الإيطالي في المباراتين السابقتين بمجموعته الأوروبية.

ومن المؤكد ، حسبما أشارت أيضا الصحف الإنجليزية ، أن الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال سيكون بحاجة إلى كتيبة اللاعبين الألمان في صفوفه إذا أراد تحقيق الفوز الثالث على التوالي في المجموعة والتغلب على دورتموند غدا.

ويأتي في مقدمة هؤلاء النجوم اللاعب الخطير أوزيل الذي التحق بالفريق قبل غلب باب الانتقالات الصيفية مباشرة قادما من ريال مدريد في صفقة قياسية في تاريخ أرسنال.

وكان أوزيل /25 عاما/ عند حسن الظن به بل إنه فاق كثيرا من التوقعات حيث أصبح عاملا مشتركا في معظم انتصارات أرسنال منذ ذلك الحين.

وأشاد ميرتساكر بمستوى مواطنه أوزيل قائلا "نشعر بالسعادة لتواجده في صفوفنا وما يقدمه للفريق".

وبدأ ميرتساكر مسيرته مع أرسنال في 2011 ليكون نقطة البداية للحقبة الألمانية الحالية في فريق المدفعجية الذي يضم الآن ستة محترفين.

ويضم الفريق إلى جانب أوزيل وميرتساكر وبودولسكي كلا من اللاعب الشاب سيرجي جنيبري وتوماس إيسفيلد وجيديوم زيلاليم ولعب كل منهم مباراة واحدة على الأقل في صفوف الفريق هذا الموسم.

وبدأ أرسنال مسيرته في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بالهزيمة أمام أستون فيلا 1/3 ولكنه استعاد اتزانه سريعا وحقق سلسلة من الانتصارات المتتالية ليصعد إلى قمة جدول المسابقة بجدارة والتي عززها بالفوز الرائع 4/1 على نورويتش سيتي مطلع هذا الأسبوع والذي وصفته صحيفة "ذي صن" البريطانية بأنه "عمل فني".

وقال بير ميرتساكر "من الصعب أن أتذكر مسيرة نجاح كهذه في مسيرتي الكروية".

وحظيت الكتيبة الألمانية في صفوف أرسنال بإضادة مشجعي الفريق وإعجاب المدرب فينجر.

واختص فينجر لاعبه أوزيل بالإشادة قائلا "من يشاهده يلعب ولا يقع في حبه ، لا يفهم شيئا عن كرة القدم".

ولكن التواجد الألماني في أرسنال لا يقتصر على هؤلاء اللاعبين في الملعب وإنما يمتد إلى مركز تدريبات الفريق حيث يعمل به أحد الطهاة الألمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق