الخميس، 24 أكتوبر 2013

المدير الفنى السابق لمانشستريونايتد: رونالدو لاعب موهوب


لندن 24 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- أكد السير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان "أكثر اللاعبين موهبة" خلال الفترة التي قضاها فيرجسون في تدريب الفريق.

أضاف المدرب الاسكتلندي "إن بول سكولز يعد أفضل لاعب وسط انجليزي بعد بوبي تشارلتون" ولكنه أشار إلى أن الفريق فشل في ضم العديد من النجوم مثل بول جاسكوين، رونالدينيو، آلان شيرر وباولو دي كانيو.

وأشار فيرجسون /71 عاما/ في كتابه الجديد"أليكس فيرجسون-سيرتي الذاتية) الذي صدر اليوم الخميس إلي أنه من ناحية قدراته الهائلة فإن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان أفضل لاعب قام بتدريبه طوال 27 عاما قضاها في تدريب الفريق الانجليزي.

وقال فيرجسون الذي اعتزل التدريب بنهاية الموسم الماضي "إن قدرات رونالدو تجاوزت قدرات جميع زملائه في الفريق".

أضاف "ما كنت أعتقده دائما عن رونالدو هو أنه حتى في المباريات البالغة الصعوبة بإمكانه دائما خلق ثلاث فرص على الأقل".

وتابع " إنه يمتلك موهبة مذهلة فيما يتعلق بجميع نواحي كرة القدم من أداء التدريبات، القوة، الشجاعة، والمهارة سواء بالقدم أو بالرأس".

وأوضح السير أن لاعب ريال مدريد الأسباني حاليا والذي سجل 118 هدفا في 292 مباراة مع مانشستر يونايتد كان يريد أن يثبت للجميع كيف كان لاعبا ممتازا.

وقال فيرجسون "إن النجم البرتغالي كان يعبر عن تحديه الكامل، حيث كان يقول(لا يمكنك التخلي عن خدماتي في المباراة، فأنا رونالدو)".

أضاف فيرجسون "كان رونالدو يمتلك ثقة لا حدود لها في قدراته".

ولكن فيرجسون أكد أنه كان يرغب في التعاقد مع العديد من النجوم وضمهم للفريق الانجليزي، غير أن إدارة الفريق فشلت في إتمام هذه الصفقات لعدة أسباب.

وكتب فيرجسون"رونالدينيو كان مرحبا بالانضمام إلينا في البداية، ثم تراجع بعد ذلك ليخطفه فريق آخر، رغم أنني كنت اتمنى قدومه إلى أولد ترافورد".

وتابع فيرجسون"بالنسبة لدي كانيو، المفاوضات كانت منتهية معه، تقدمنا بعرض نال قبوله ولكنه عاد مرة أخرى ليقول إنه يرغب في المزيد، ولم نوافق على طلبه الجديد".

وألمح فيرجسون "رغم الفشل في التعاقد مع أحد اللاعبين لكننا ننجح في الكثير من الأحيان في ضم لاعب آخر يمتلك نفس القدرات، ففي الوقت الذي فشلنا فيه في التعاقد مع بول جاسكوين، نجحنا في ضم بول آنس. ورغم فشلنا في التعاقد مع آلان شيرر، قمنا بضم إيريك كانتونا".

وقال فيرجسون أيضا أن اللاعب الأجنبي المفضل لديه في الدوري الانجليزي، بعيدا عن فريق مانشستر يونايتد، هو المهاجم الإيطالي جيانفرانكو زولا نجم فريق تشيلسي السابق. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق