الأربعاء، 30 أكتوبر، 2013

أسبوعان حاسمان: بدء التصويت على جائزة الكرة الذهبية


زيوريخ  (د ب أ) - يعلم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وفرانك ريبيري أن هناك أسبوعين حاسمين بانتظارهم ، فاعتبارا من اليوم ولما يزيد بقليل على أسبوعين سيتحدد اسم المنافسين الثلاثة النهائيين على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم.

وأكد متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "التصويت بدأ اليوم للقادة والمدربين ، وسيفتح ليوم أو اثنين لاحقا أمام وسائل الإعلام حتى 15 تشرين ثان/نوفمبر".

وستسلم الكرة الذهبية ، التي فاز بها الأرجنتيني ميسي خلال الأعوام الأربعة الأخيرة ، يوم 13 كانون ثان/يناير المقبل في مركز المؤتمرات بزيوريخ.

ويتم اختيار الفائز بالجائزة عبر تصويت المديرين الفنيين للمنتخبات الوطنية لـ209 اتحادات أعضاء بالفيفا ، وقادة تلك الفرق فضلا عن صحفي من كل بلد من تلك الدول.

ومع فتح باب التصويت لما يزيد بقليل عن أسبوعين ، يعلم نجوم مثل الأرجنتيني أو البرتغالي كريستيانو رونالدو أو الفرنسي ريبيري أن ما يفعلونه في هذه الفترة قد يؤثر بشكل كبير على ما حققوه على مدار أشهر مضت.

وقدم ميسي ليل الثلاثاء مباراة جيدة في فوز برشلونة 3/ صفر على سلتا فيجو ، لكنه لم يتمكن من هز الشباك. وسيخوض كريستيانو رونالدو الليلة مباراة مع ريال مدريد أمام إشبيلية ، فيما يزور بايرن ميونيخ بقيادة ريبيري هوفينهايم السبت المقبل.

وبعد مباريات الدوري هذا الأسبوع سينتقل الاهتمام إلى المنتخبات ، حيث يلعب منتخبا البرتغال وفرنسا على التأهل إلى كأس العالم في دور فاصل أمام السويد وأوكرانيا على الترتيب ، بينما تخوض الأرجنتين مباراتين وديتين بعد أن ضمنت اللعب في كأس العالم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق