السبت، 26 أكتوبر 2013

الكاراتيه السعودي يسطع (ذهباً ) ببطولة قطر الدولية

الرياض: المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية
  حقق المنتخب السعودي الأول للكاراتيه لقب بطولة قطر الدولية وسط مشاركة أكثر من سبعة عشر دولة وأكثر من 220 لاعباً دولياً يمثلون دول تركيا وإيران وفرنسا وإيطاليا والجزائر والمغرب والأردن وتونس وقطر وعمان والسعودية والبحرين والهند محتلا المركز الأول بالترتيب العام في البطولة لكافة الفئات (أولى - ناشئين- شباب ) والتي أقيمت منافساتها على صالة الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة
 وجاء الانجاز السعودي بعد تحقيق أخضر الكاراتيه 11 ميدالية "ثلاث ذهبية وأربع فضيات ومثلها من البرونز " حيث حقق اللاعب راكان البدري ذهبية فئة الناشئين لوزن 57 كجم فيما حقق زميله طاهر اللغبي الميدالية الفضية وفي ناشئي وزن 70 كجم نال طارق الحامدي الميدالية الذهبية ونال زميله محمود شراب الفضية وفي منافسات الشباب لوزن 65 كجم خطف سعود البشير الميدالية الفضية وحقق زميله بدر الحريش البرونزية وفي منافسات الشباب لوزن 75 كجم  ونال عبدالرحمن دخاخيني الميدالية اليرونزية وفي منافسات الشباب لوزن 75 كجم حقق معاذ معدي الميدالية البرونزية وكذلك حاتم البيشي وحقق عماد المالكي ذهبية منافسات الدرجة الأولى لوزن 68 كجم ونال فهد الخثعمي الميدالية الفضية لتحتل السعودية المركز الاول في الترتيب العام فيما حلت إيران في المركز الثاني والأردن ثالثاً وقطر في المركز الرابع
من جانبه عبر رئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص عن سعادته بالمنجز الذي حققه نجوم الكاراتيه الأبطال لوطنهم معتبراً أن الاحتكاك مع المنتخبات في بطولة دولية يأتي محفزاً لاستمرارية النجاح بخطة الاعداد لتكوين منتخبات سعودية لا تتوقف عن رفع اسم السعودية عاليا.



بطولتنا شبابنا
رئيس الوفد السعودي الدكتور حمود الحمود شدد على أن بطولة الانجاز الحقيقية تتضمن ولادة لاعبين نجوم يقودون الكاراتيه السعودية لديمومة المنجزات مستقبلا معتبراً أن أداء المنتخبات السعودية بالبطولة اكثر من رائع خاصة وأن البطولة ضمت أبطال عالميين للعبة .
وشكر الحمود  الجهاز الاداري والفني واللاعبين على انضباطيتهم وحسن تشريفهم لوطنهم كما هي عادتهم مقدما الانجاز هدية للوطن .

العالمية هدفنا
المدرب المصري عبدالفتاح النجار مدرب المنتخب السعودي للكاراتيه وأحد أشهر المدربين بالعالم قال: "إن إعداد لاعب عالمي واحد للكاراتيه يستغرق سنوات طويلة لكن الخامات السعودية مع الاحتكاك المتواصل ستصنع فارقا بتقليل مدة إعداد أبطال عالميين لاسيما وأن هناك إرادة قوية جعلت منهم أبطال لآسيا والعرب والخليج شاكراً للاعبين إهداء وطنهم هذه البطولة الكبيرة .

انضبايتهم انموذج
أشار مدير المنتخب السعودي للكاراتيه معافا جومان إلى أن انضباطية لاعبي منتخبات الكاراتيه وفهمهم الاحترافي للتعليمات والمواعيد والتركيز جعلت منهم أبطالا في كل مناسبة ولله الحمد.. مهدياً البطولة للشعب السعودي.
 وأبان أن القادم سيكون أصعب في بطولة العالم بإسبانيا بعد نحو أسبوعين مؤكداً أن الكاراتيه السعودي تعود على الذهب والمنجزات وسيعمل على تشريف وطنه .




تحكيم سعودي
شارك في تحكيم منافسات البطولة الحكمان السعوديان الدوليان عمر العلي وعمر المطر وقد قدما صورة مشرفة للحكم السعودي .

وعد اللاعبين :

أهدى لاعبو المنتخبات السعودية للكاراتيه بطولة قطر الدولية للقيادة الرياضية ممثلة بالأمير نواف بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية مؤكدين أنهم لن يتوقفوا عن رفع اسم وطنهم المملكة العربية السعودية عاليا بكل المحافل وشاكرين لاتحاد الكاراتيه اهتمامه الاحترافي بمشاركاتهم المتواصلة واحتكاكهم بأفضل لاعبي العالم ومنتخباتها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق