الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

أجويرو يقود سيتي للفوز على ملعب سيسكا موسكو بدوري الأبطال

موسكو 23 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- قاد المهاجم الأرجنتيني الدولي سيرخيو أجويرو فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي للفوز على مضيفه سيسكا موسكو الروسي 2/1 اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة للبطولة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى ست نقاط ليقتسم صدارة المجموعة بنفس الرصيد مع بايرن ميونيخ الألماني الذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

وتجمد رصيد سيسكا موسكو عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بينما يحتل فيكتوريا المركز الرابع بلا رصيد من النقاط.

وفاز مانشستر سيتي في مباراته الأولى على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 3/صفر ثم خسر على ملعبه أمام بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب 1/3 بينما خسر سيسكا موسكو في المباراة الأولى على ملعب بايرن ميونيخ صفر/3 وفاز في مباراته الثانية على ضيفه فيكتوريا 3/2.

وسجل أجويرو هدفي مانشستر سيتي في الدقيقتين 33 و42 بينما سجل زوران توسيتش الهدف الوحيد لسيسكا موسكو في الدقيقة 32.

وبدأت المباراة بنشاط هجومي من جانب مانشستر سيتي ولكن مصادر الخطورة جاءت للمرة الأولى عن طريق أصحاب الأرض حينما وصلت الكرة إلى سيدو دومبيا أمام المرمى مباشرة ولكن جو هارت خرج من مرماه في الوقت المناسب ليفسد الهجمة الخطيرة.

ورد سيتي بفرصة مؤكدة إثر ضربة ركنية من الناحية اليسرى ارتقى لها سيرخيو أجويرو برأسه ولكن الكرة مرت بالكاد بجوار القائم.

وأجرى ليونيد سيلوتسكي المدير الفني لسيسكا موسكو تغييرا اضطراريا في الدقيقة الخامسة بنزول اليكسي بيرزوتسكي بدلا من فاسيلي فيرزوتسكي المصاب.

وجرب المدافع الصربي الكسندر كولاروف حظه بتسديدة صاروخية من مسافة 35 مترا ولكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك الروسية.

وكاد الفريق الروسي أن يتقدم بهدف في الدقيقة العاشرة عبر تصويبة قوية من زوران توسيتش ولكن جو هارت أمسك الكرة ببراعة.

وأهدر أجويرو فرصة محققة وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى بعدما تلقى تمريرة رائعة من بابلو زاباليتا ولكنه حاول أن يسدد الكرة من الوضع طائرا فلم تصل أقدامه إلى الكرة.

وبذل النجم الياباني كيسوكي هوندا مجهودا كبيرا في صفوف سيسكا موسكو ولكن دون أن ينجح في قيادة فريقه نحو الشباك.

وطالب الأسباني ديفيد سيلفا نجم مانشستر سيتي الحصول على ضربة جزاء بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وجاءت النصف ساعة الأولى من المباراة متوازنة بين الفريقين مع ميل الأفضلية بعض الشيء لصالح مانشستر سيتي.

وأهدر الفارو نيجريدو فرصة ذهبية لمانشستر سيتي في الدقيقة 31 بعدما وصلت له الكرة أمام المرمى مباشرة عن طريق كولاروف ولكنه سدد كرة ضعيفة في أيدي الحارس ايجور اكينفييف.

وتقدم زوران توسيتش بهدف لسيسكا موسكو في الدقيقة 32 إثر تمريرة طولية من اكينفييف إلى هوندا الذي لمس الكرة في طريق توسيتش ليسدد الأخير الكرة من فوق هارت في لحظة خروجه من مرماه للتصدي له.

ولكن فرحة سيسكا موسكو لم تستمر أكثر من دقيقة حيث تمكن أجويرو من إدراك التعادل لسيتي في الدقيقة 33 بعدما مرر سيلفا كرة رائعة من الناحية اليسرى صوب منطقة الجزاء ولكن المدافع سيرجي اجناشيفيتش فشل في تشتيت الكرة ليجد أجويرو نفسه في مواجهة المرمى ويسدد بسهولة ويسر إلى داخل الشباك.

وكثف سيسكا من هجماته بحثا عن هدف ثاني يسهل من مهمته في سبيل حصد نقاط المباراة ولكن محاولات الفريق قوبلت باستبسال دفاعي من جانب الفريق الضيف.

وواصل أجويرو تقمص دور البطولة في صفوف مانشستر سيتي وسجل الهدف الثاني له ولفريقه قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول بعد مجهود رائع بين سيلفا ونيجيريدو، قبل أن يمرر الأخير كرة متقنة داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها المهاجم الأرجنتيني برأسه لحظة خروج اكينفييف من مرماه.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة أنقذ اكينفييف من هدف مؤكد إثر ضربة حرة مباشرة صاروخية نفذها أجويرو ، ولكن حارس سيسكا أبعد الكرة بصعوبة شديدة.

ولم تشهد اللحظات الأخيرة من الشوط الأول أي جديد ليخرج سيتي متقدما بهدفين مقابل هدف.

ومرت الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني غاية في الإثارة، حيث سجل نيجريردو هدفا ولكن الحكم الغاه بدعوى أن الكرة لمست يده، كما أنذر المهاجم الأسباني بسبب الاعتراض.

وكاد المهاجم النيجيري البديل أحمد موسى أن يدرك التعادل لسيسكا من ضربة راسية قوية ولكن هارت تصدى له بثبات.

ورد الإيفواري يايا توريه بضربة رأسية قوية إثر تمريرة رائعة من سيلفا ، ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

واجتهد سيدو دومبيا كثيرا أمام مرمى الفريق الضيف ولكن الحظ لم يحالفه في الوصول إلى الشباك.

وأهدر سيلفا فرصة هدف محقق في الدقيقة 67 بعدما ارسل له كولاروف تمريرة متقنة ولكنه فشل في هز الشبك وهو على بعد ثلاث ياردات من المرمى، واكتفى بالتسديد في أيدي اكينفييف.

وحاول يايا توريه أن يجرب حظه بتسديدة مباشرة من ضربة حرة من مسافة 25 ياردة ولكن حارس سيسكا أبعد الكرة إلى ضربة ركنية.

وأجرى التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي أولى تغييراته بنزول المهاجم البوسني ادين دزيكو بدلا من نيجريدو ثم دفع بسمير نصري بدلا من سيلفا.

وحاول سيسكا موسكو بشتى الطرق أن يصل لشباك هارت بعد أن سنحت العديد من الفرص للفريق ولكن التوفيق لم يحالف موسى ودومبيا وتوسيتش أمام المرمى.

وعلى الجانب الأخر شن مانشستر سيتي أكثر من هجمة محققة على المرمى الروسي ولكن أجويرو والبديل دزيكو أهدرا بغرابة أكثر من ثلاثة أهداف محققة.

وأجرى بيليجريني أخر تغييراته قبل دقيقتين من نهاية المباراة عبر إخراج أجويرو والدفع بجايل كليتشي.

وأهدر هوندا فرصة مؤكدة في الوقت بدل الضائع من المباراة بعدما انفرد تماما بمرمى هارت ولكن سدده بغرابة شديدة في أيدي الحارس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق