الجمعة، 25 أكتوبر 2013

الألمانية أنجيرر والأمريكية وامباتش والبرازيلية مارتا في قائمة المرشحات للكرة الذهبية


زيوريخ 25 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ)- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة أن نادين أنجيرر الفائزة مع المنتخب الألماني بلقب كأس الأمم الأوروبية للسيدات (يورو 2013) والأمريكية آبي وامباتش من بين اللاعبات العشر في القائمة المختصرة للمتنافسات على جائزة أفضل لاعبة في عام 2013 .

وتصدت أنجيرر قائدة وحارسة مرمى المنتخب الألماني لضربتي جزاء في المباراة النهائية ليورو 2013 أمام المنتخب الفرنسي ليفوز فريقها 1/صفر.

واهتزت شباك أنجيرر مرة واحدة فقط في المباريات الست التي خاضها الفريق في هذه البطولة التي استضافتها فرنسا.

وفي المقابل ، تربعت وامباتش التي فازت بالجائزة في العام الماضي على عرش أكثر اللاعبات رصيدا من الأهداف الدولية مع منتخبات بلادهن.

كما ضمت القائمة التي أعلنها الفيفا اليوم اسم اللاعبة البرازيلية مارتا التي فازت بالجائزة خمس مرات سابقة.

كما أعلن الفيفا القائمة المختصرة لأسماء المرشحين والمرشحات لجائزة أفضل مدرب أو مدربة في فرق كرة القدم النسائية وضمت القائمة سيلفيا نايد مدربة المنتخب الألماني ورالف كيلرمان مدرب فريق فولفسبورج الفائز بالدوري الألماني للسيدات ثلاث مرات.

ويشترك الفيفا مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية في تقديم جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم ولأفضل لاعبة في العالم سنويا طبقا للتصويت الذي يشارك فيه مدربو جميع المنتخبات في العالم وحاملو شارة القيادة في هذه المنتخبات إضافة لمجموعة كبيرة من الصحفيين الرياضيين.

ويعلن الفيفا في 29 تشرين أول/أكتوبر الحالي عن القائمة المختصرة التي تضم 23 لاعبا مرشحا لجائزة الكرة الذهبية.

ويعلن الفيفا عن الفائزين بالجوائز المختلفة في حفله السنوي لتوزيع الجوائز والمقرر في 13 كانون ثان/يناير المقبل.

وضمت قائمة المرشحات لجائزة الكرة الذهبية :

الألمانية نادين أنجيرر والسويدية نيلا فيشر والألمانية لينا جوسلينج واليابانية ساكي كوماجاي والبرازيلية مارتا والأمريكية أليكس مورجان واليابانية يوكي أوجيمي والسويدية لوتا تشيلين والكندية كريستين سينكلار والأمريكية آبي وامباتش.

كما ضمت قائمة المرشحين والمرشحات لجائزة أفضل مدرب لفرق الكرة النسائية :

الفرنسي جيل إيوكويم (المنتخب الفرنسي للشباب تحت 19 عاما) والدنماركي كينيث هاينر مولر (المنتخب الدنماركي) والألماني رالف كيلرمان (فولفسبورج الألماني) والاسكتلندية شيلي كير (أرسنال الإنجليزي) والفرنسي باتريس لير (ليون الفرنسي) والألمانية سيلفيا نايد (المنتخب الألماني) والأمريكية سيندي بارلو كوني (بورتلاند ثورنز) والنرويجي إيفن بيليرود (المنتخب النرويجي) والسويدية أنا ساينيول (المنتخب الاسكتلندي) والسويدية بيا سوندهاج (المنتخب السويدي) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق