الخميس، 24 أكتوبر 2013

توتنهام الإنجليزي يواصل تألقه في بطولة دوري أوروبا


ميونيخ 24 تشرين أول/أكتوبر(د ب أ) - حقق فريق توتنهام الإنجليزي انتصاره الثالث على التوالي في مرحلة المجموعات من بطولة دوري أوروبا لكرة القدم ، فيما أخفق ناديا إشبيلية الأسباني وجينك البلجيكي في تقليده وسقطا في فخ التعادل.

واستفاد توتنهام من الهدف الوحيد المبكر الذي سجله مدافعه يان فيرتونخين في الدقيقة 12 ، ثم هدف التعزيز قبل ربع الساعة من النهاية عبر جيرمان ديفو في شباك مضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي ليحافظ على العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات.

ودخل توتنهام المباراة وهو ضامن للاحتفاظ بالصدارة في كل الأحوال ، حيث كان يتقدم على أقرب ملاحق له بفارق أربع نقاط.

ورفع الفريق الإنجليزي رصيده إلى تسع نقاط على قمة المجموعة الحادية عشرة ، يليه آنجي الروسي بأربع نقاط بعد أن حقق انتصاره الأول في وقت سابق من اليوم على ضيفه ترومسو النرويجي بهدف.

ويحتل شيريف تيراسبول المركز الثالث برصيد نقطتين ، مقابل نقطة لترومسو الأخير.

وفقد إشبيلية متصدر المجموعة الثامنة أول نقطتين له ، بعدما تعادل على أرض ملاحقه سلوفان ليبيريتش التشيكي بهدف.

تقدم لأصحاب الأرض مايكل رابوزيتش في الدقيقة 20 ، وأدرك الفريق الأندلسي تعادلا قاتلا عن طريق فيكتور فيتولو قبل النهاية بدقيقتين.

وانتهى اللقاء الآخر للمجموعة بنفس النتيجة بين فرايبورج واشتوريل البرتغالي ، حيث تقدم للمضيف الألماني اللاعب التشيكي فلاديمير داريدا في الدقيقة 11 وتعادل البرازيلي سيبا للضيف البرتغالي في الدقيقة 53 .

ولا يزال إشبيلية في الصدارة وله سبع نقاط ، مقابل خمس لسلوفان ليبيريتش ونقطتين لفرايبورج ، وأخيرا نقطة لاشتوريل.

وأهدر جينك متصدر المجموعة السابعة فرصة الانتصار الثالث على التوالي وتعادل أمام ضيفه رابيد فيينا النمساوي.

سجل لأصحاب الدار الفرنسي جوليان جوريو في الدقيقة 21 وتعادل للزوار مارسيل شابيتزر قبل النهاية بثماني دقائق.

وحقق دينامو كييف انتصاره الأول على حساب ضيفه تون السويسري بثلاثة أهداف سجلها أندريه يارمولينكو والكونغولي ديوميرسي مبوكاني وأوليه هوسييف في الدقائق 35 و60 و78 .

ولا يزال جينك على قمة المجموعة برصيد سبع نقاط ، وقفز دينامو كييف للمركز الثاني بأربع نقاط ، ثم تون بثلاث نقاط ، وأخيرا رابيد فيينا وله نقطتان.

وقلب باوك سالونيكا تأخره بهدفين أمام ضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي إلى فوز 3/2 ليسترد صدارة المجموعة الثانية عشرة من ألكمار الهولندي الذي تعادل في وقت سابق على أرض شاختار كاراغاندي من كازاخستان 1/1 .

تقدم الفريق الزائر بهدفي الجنوب أفريقي دينو ندلوفو وإيال جولازا في الدقيقتين 13 و21 ، لكن أبناء اليونان ردوا بثلاثية حملت توقيع البرتغالي ميجل فيتور وسوتيريس نينيس وديميتريس سالبينجيديس في الدقائق 35 و39 و66 .

ورفع باوك رصيده إلى سبع نقاط ، مقابل خمس لألكمار ، ونقطتين لشاختار وأخيرا نقطة لمكابي حيفا.

وانتزع ريال بيتيس صدارة المجموعة التاسعة بعدما حقق انتصاره الأولى على ضيفه فيتوريا جيمارايش المتصدر السابق بهدف ، سجله لاعبه الشاب ألفارو باديو في الدقيقة 50 .

لكن ريال بيتيس لا يتقدم سوى بفارق الأهداف على ليون الفرنسي الذي فاز بالنتيجة ذاتها على ضيفه ريجكا الكرواتي بهدف كليمنت جرينير في الدقيقة 67 .

ويملك ريال بيتيس وليون خمس نقاط ، مقابل أربع لفيتوريا جيمارايش الذي تراجع للمركز الثالث ، وأخيرا يأتي ريجكا في مؤخرة المجموعة بنقطة.

وفشل لاتسيو في البقاء على قدم المساواة مع طرابزون سبور التركي في صدارة المجموعة العاشرة ، حيث تعادل الأول على أرض أبولون ليماسول القبرصي سلبيا ، وتغلب الثاني على ضيفه ليجيا وارسو البولندي 2/ صفر.

سجل هدفي الفريق التركي النمساوي مارك يانكو وأولكان أدين في الدقيقتين السابعة و83 .

ورفع طرابزون رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة ، مقابل خمس نقاط للاتسيو وأربع لأبولون ليماسول ، فيما يحتل ليجيا وارسو المركز الأخير دون رصيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق