الأربعاء، 12 فبراير، 2014

اتحاد التنس يوقع مذكرة تعاون مع نظيره الإماراتي

الرياض: المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية

   وقع رئيس الاتحاد السعودي للتنس غدران سعيد غدران مذكرة تعاون في مدينة دبي مع رئيس الاتحاد الإماراتي الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم  في خطوة هي الأولى لرياضة التنس في السعودية.

  وتضمنت المذكرة التعاون في البرامج الرياضية للعبة ومن أهمها  تبادل الخبرات المكتسبة وفي العلوم الرياضية ومنها التخطيط والتشريعات القانونية والطب الرياضي ومكافحة المنشطات وتنظيم الفعاليات الرياضية المشتركة والدورات التأهيلية والتنشيطية وتدريب الأخصائيين والإداريين لكافة الأندية والفرق وكذلك اللاعبين حسب فئاتهم العمرية والتعاون في الجانب التدريبي للأخصائيين والإداريين والكوادر من خلال إقامة الورش والدورات التأهيلية في البلدين وتبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعمل على تطوير اللوائح المنظمة للبطولات والتصنيف والقوانين الرياضية والتعاون من خلال رعاية أنشطة رياضة التنس المشتركة.

  كما تضمنت الاتفاقية تخصيص مقاعد لكلا الطرفين في البطولات الدولية والتعاون في مجال التحكيم من خلال تبادل الحكام وتنسيق البرامج الإعلامية العائدة على الطرفين والمجتمع بعد الاتفاق على كل برنامج على حدة بعد موافقة الجهتين على تقديم خطاب رسمي معتمد من الطرفين.

 من جهته بارك رئيس الاتحاد السعودي للتنس غدران هذه الخطوة التي وصفها بالانطلاقة الحقيقية لتحقيق الأهداف والخطط الموضوعة للارتقاء بلعبة التنس والوصول بها للمحافل العربية والإقليمية وتحقيق الانجازات مشيداً في الوقت  ذاته بالتعاون وحسن الاستقبال من الأشقاء في دولة الإمارات .

  وقال: "الاتفاقية تأتي وسط قناعتنا الراسخة بما تمتلكه الإمارات من رعاية واهتمام ودعم  غير محدود وخاصة الخبرات التي تتمتع بها قيادة اللعبة لديهم والتي أثمرت عن نتائج نعتز بها وتصب في مصلحة اللعبة في الإمارات والتي سنستثمرها معاً من خلال هذه الاتفاقية التي تمتد إلى عام كامل وسيتم بنهاية العام دراسة ما أفرزته هذه الاتفاقية.

   وأضاف: " اللعبة تحظى باهتمام كبير من المسؤولين عن الرياضة في السعودية والقائمين على اللعبة وقواعدنا حصدت العديد من الإنجازات على المستوى الخليجي والعربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق