الجمعة، 28 فبراير، 2014

أبناء الأهلي ومسقط يقصون شريط خليجي (٣٤) .." النور " يحاول الاشعاع مبكرا من محطة " النصر " الصعبة







تُفتتح عصر هذا اليوم السبت البطولة الخليجية الـ (٣٤) للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد، والتي يستضيفها نادي النور السعودي خلال الفترة من (1) وحتى (10) من شهر مارس الحالي، حيث يشارك  بجانب النور في البطولة (7) أندية، هي: الاهلي البحريني، الاهلي الاماراتي، النصر الاماراتي، السد القطري، القادسية الكويتي، مضر السعودي، ومسقط العماني.

تنطلق البطولة رسميا في تمام الساعة الـ (6) مساء، من خلال حفل افتتاح تقليدي يستمر لمدة (30) دقيقة، يتخلله دخول الفرق المشاركة، وكلمة لمدير البطولة الأستاذ عبد رب الرسول العبيدي، واخرى لرئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي الأستاذ سلطان الحوسني، قبل أن يعلن رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الأستاذ أمجد آل نوح، عن انطلاق مجريات البطولة الـ (34) رسميا.

(الأهلي البحريني) Vs (مسقط العماني)

ويسبق حفل الافتتاح، لقاء يجمع بين نادي الأهلي البحريني ونظيره مسقط العماني في تمام الساعة الـ (4) مساء، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة.

تميل كفة المباراة كثيرا نحو أبناء البحرين، كون فريقهم يضم (9) لاعبين من منتخب البحرين الحائز على وصافة آسيا في البطولة التي أقيمت في مملكة البحرين قبل حوالي الشهر من الان، وقد استعان الأهلي بنجم المنتخب محمد المقابي، لكنه اصيب خلال معسكر الفريق بدولة قطر، مما أجبر النادي الأهلي على المشاركة دون أي إضافة على قائمته المحلية، خصوصا بعد رفض نادي القرين الكويتي لإعارة نجمه البحريني مهدي مدن.

فيما يبدو أن السرية مفروضة بشكل صارم على كل تحركات نادي مسقط العماني، محاولة منه في صنع مفاجأة من العيار الثقيل، والتفوق على الأهلي البحريني في انطلاق البطولة الخليجية، وعلى الرغم من أن مسقط يضم بين صفوفه العديد من نجوم المنتخب العماني، وعلى رأسهم أبناء الدغيشي والحسني، لكنه لا يعد من الفرق المرشحة للحصول على لقب البطولة رغم كثرة مشاركاته فيها.

السماهيجي: مباراة مسقط هي الاصعب

من جانبه، أكد لاعب نادي الأهلي البحريني حسن السماهيجي أن استعدادات فريقه كانت قوية جدا، وعلى أعلى المستويات، حيث أنهم يسعون وبكل قوة للحصول على لقب البطولة ولا غيره.

وعن مستوى المجموعة الأولى، بين السماهيجي بأن المجموعة قوية وصعبة، على عكس ما يقال بأنها المجموعة الأسهل، وأن التأهل محسوم لناديي النور السعودي والأهلي البحريني، مؤكدا أنهم يحترمون كل الفرق المشاركة، ومتمنيا أن يوفق هو وزملائه في تخطي دوري المجموعات والوصول للنهائي وخطف هذا اللقب الغالي على قلوب الجميع.

وعن مباراة مسقط، أوضح السماهيجي بأن أول مباراة في البطولة دائما ما تكون الأصعب، كونها الحافز الأهم لانطلاقة مميزة في البطولة، وخصوصا أننا نقابل فريق مسقط، الذي يعتبر من الفرق المتطورة والقوية في اللعبة.

(النور السعودي) Vs (النصر الاماراتي)
وفي تمام الساعة الـ (6:45)، تنطلق مباراة الافتتاح، حين يلتقي مستضيف البطولة نادي النور السعودي بنظيره النصر الإماراتي، في لقاء تتجه فيه الأنظار نحو بطل العرب نادي النور، ومدى جهوزيته لنيل لقب البطولة الخليجية الـ (34)، خصوصا بعد تقديمه لأداء رفيع المستوى، وخطفه للقب البطولة العربية، التي أقيمت مؤخرا بالدمام.
يذكر أن نادي النور قد نجح في الظفر بخدمات قائد المنتخب الجزائري الطاهر لعبان، ولا زال يبحث عن جلب محترف خليجي من الطراز الرفيع، ليكون إضافة قوية لنجوم الفريق خلال مشوار البطولة الصعب، وذلك في ظل المنافسة الشديدة والمثيرة من قبل الأندية المشاركة في سباق الظفر بأفضل اللاعبين الأجانب والخليجيين خلال الساعات الأخيرة لتسجيل المحترفين.

وفي الجانب الآخر، عزز نادي النصر الإماراتي صفوفه بنجم المنتخب الإماراتي رحمه المنصوري، ليكون اضافة مهمة للنصر بجانب محترفه الجزائري بو لطيف.

وعلى الرغم من كون النصر لا يملك خبرة المشاركات الخارجية، إلا أنه فريق قادم بقوة في عالم كرة اليد الامارتية والخليجية، من خلال توليفته الشابة، التي تتمتع بمزايا مهارية عديدة، مما شجع الكثير من المتابعين والقريبين للعبة كرة اليد على التوقع بأن يكون له بصمة واضحة في البطولة، وقد يكون الحصان الأسود لها.

آل سالم: جمهور النور وقودنا

تحدث حامي عرين نادي النور محمد آل سالم عن الفرق المشاركة في البطولة الخليجية، واصفا اياها بالفرق الكبيرة والقوية، وهو ما سيعطي بعدا تنافسيا جميلا للبطولة.

وأكد آل سالم بأنه ليست هنالك أفضلية لأحد الفرق المشاركة، فكل الفرق متطورة وفي مستوى متقارب، لكنه بين أن النور يمتلك أفضلية على الجميع بتواجد جماهيره المتعطشة للقب خليجي جديد، وفي حال حضورها القوي، فسوف تكون اللاعب رقم (1) في البطولة.

وأوضح آل سالم بأن الكتيبة السنابسية جاهزة للمحك الخليجي، وجميع اللاعبين يطمحون للحصول على لقب البطولة الخليجية الـ (34)، وضمه إلى جوار البطولة العربية الـ (30)، لكنهم بحاجة ماسة لوقفة صادقة وكبيرة من جماهير نادي النور على وجه الخصوص، وجماهير المملكة على وجه العموم.

وعن محترف النور في البطولة، قال: " الطاهر لعبان لاعب مميز وقائد من الطراز الأول، وقد شارك مع الفريق في أكثر من مناسبة، وساهم كذلك في تحقيق النور للبطولة العربية الأخيرة، لذلك هو يعرف قدرات وامكانيات الفريق، وسوف يساهم دون أدنى شك في تغيير شخصية وشكل الفريق ".

السيهاتي: جماهير النور لا تحتاج إلى دعوة

أكد المشرف العام على لعبة كرة اليد بنادي النور حسن السيهاتي بأن استعدادات الفريق تمضي في الطريق المرسوم لها، حيث يؤدي الفريق تدريباته على فترتين صباحية ومسائية، تخللها التركيز على الخطط التكتيكية التي سيخوض الفريق بها مجريات البطولة، مبينا أن وصول المحترف الجزائري الطاهر لعبان أعطى قوة إضافية لتمارين الفريق.

وطمأن السيهاتي جماهير ومحبي نادي النور على الاصابات التي ألمت بصفوف الفريق مؤخرا، حيث أكد على حهوزية جميع اللاعبين، بما فيهم نبيل العبيدي، الذي تعرض لإصابة طفيفة أثناء فترة الاستعداد للبطولة، وكذلك مجتبى آل سالم، الذي تعرض لإصابة اثارت مخاوف الجميع، أثناء مشاركته في مباراة دورية مع فريق الشباب بالنادي.

وبين السيهاتي بأن جماهير نادي النور ليست بحاجة للدعوة، للحضور ومساندة فريقها أثناء مجريات البطولة الخليجية، فهي تعرف جيدا ما يعنيه حضورها بالنسبة للفريق، ولعل البطولة العربية الأخيرة خير شاهد على ذلك.

وختم السيهاتي حديثه، بتوجيه الشكر الجزيل للأستاذ أمجد آل نوح، الذي ترعي مؤسسته البطولة رسميا، وكذلك الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور، مبينا أنه كان متابعا بدقة لكل الخطوات التنظيمية، وساهم بوقفاته الغير مستغربة في تمهيد الطريق إزالة العديد من العثرات، نحو تنظيم مميز ومشاركة أميز لنادي النور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق